عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواعيد عودة تخفيف أحمال الكهرباء.. قطع النور ساعتين بدءا من هذا اليوم

تخفيف الاحمال وقطع
تخفيف الاحمال وقطع الكهرباء

تصدرت مواعيد عودة تخفيف أحمال الكهرباء الاكثر بحثا خلال هذه الساعات على محركات جوجل البحثية بعد أن ازداد البحث وطرح التساؤلات من المواطنين حول مواعيد عودة تخفيف أحمال الكهرباء وبدء التطبيق مع المدة الزمنية التى تستغرقها قطع الكهرباء خلال اليوم.

مواعيد عودة تخفيف أحمال الكهرباء

تحدد مواعيد انقطاع الكهرباء من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، بمعدل ساعتين لكل مجموعة بعد العيد مباشرة هذه المواعيد هي نفسها التي كانت مطبقة قبل شهر رمضان وسيتم العمل لها بدءا من الإثنين القادم

مواعيد عودة تخفيف أحمال الكهرباء فى محافظة قنا

وأعلنت شركة توزيع كهرباء مصر الوسطى، التي تخدم خمس محافظات في شمال الصعيد، عن استئناف تنفيذ خطتها الجديدة لتخفيف الأحمال، بناءً على توجيهات مجلس الوزراء بعد توقفها خلال شهر رمضان المبارك.

حيث أعلنت محافظة قنا عن خطة جديدة لتوزيع الكهرباء بمختلف المناطق، تختلف من منطقة إلى أخرى.

وجاءت خطة تخفيف الأحمال في قنا توزيع التيار من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، بمدة انقطاع لا تزيد عن ساعتين، مع استثناء المناطق التي تضم مرافق حيوية مثل المستشفيات ومراكز الغسيل وحضانات الأطفال.

ويتم قطع التيار الكهربائي في المدن من الساعة 1 ظهرًا.

تطبيق جدول تخفيف الأحمال بعد انتهاء إجازة عيد الفطر

وتطبيق جدول تخفيف الأحمال بعد انتهاء إجازة عيد الفطر  يعود إلى نقص الوقود الذي يأتي لمحطات الإنتاج مما يؤدي لعدم كفايته في تغطية حاجة المواطنين من الكهرباء، مع زيادة الاستهلاك اليومي من الكهرباء يؤثر سلبا على الإمدادات الواصلة من الوقود فنجد كثير من المواطنين لا يرشدون في استهلاك الكهرباء ويستخدمونها بلا حرص.

بالإضافة إلى سرقات التيار الكهربائي المتعددة فنجد المواطنين يوصلون المنازل الخاصة بهم بـ «أعمدة» الكهرباء الرئيسية في الشوارع وهذا بالطبع يفرض عليه غرامات كبيرة.

موعد عودة جدول تخفيف الأحمال 2024

من المترقب أن يصدر بيانًا من مجلس الوزراء بتحديد اليوم الذي سيعود فيه جدول تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

وقالت الحكومة فى وقت سابق انه سيتم عودة تخفيف الاحمال بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، ويتم العمل بجدول تخفيف الأحمال لعام 2024، بعد انتهاء شهر رمضان، كما كان قبل قرار وقف العمل به، حيث أن ميعاد قطع الكهرباء سيبدأ من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 12 صباحًا، على أن تكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموعة، كما أقرته رئاسة الوزراء

تابع موقع تحيا مصر علي