عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهرجان مالمو للسينما العربية يعرض فيلم شماريخ في هذا الموعد

بوستر فيلم شماريخ
بوستر فيلم شماريخ

يستعد مهرجان مالمو للسينما العربية لعرض فيلم شماريخ ضمن فعالية أمسية عربية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 24 من شهر إبريل الجاري، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت مالمو، بداخل سينما بانورا في مدينة مالمو بالسويد.

تفاصيل فيلم شماريخ

ومن الجدير بالذكر أن فيلم شماريخ الذي يرصد تفاصيله موقع تحيا مصر يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: آسر ياسين وأمينة خليل، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، ومحمد ثروت، ومن تأليف وإخراج عمرو سلامة، وإنتاج شركة سي سينما برودكشن هاني نجيب وأحمد فهمي.

بوستر فيلم شماريخ 

وتدور أحداث فيلم شماريخ حول رؤوف الابن غير الشرعي الذي يساعد والده تاجر المخدرات سليم أهل في اعمالة الغير شرعية حتى يعترف به فيساعده في اعماله المشبوهه، حتى يأتي اليوم الذي يكلفه فيه والده بالتخلص من فتاة تدعى أمينة أبنة أحذ اعدائه السابقين، فيجد نفسه في وضع صعب لا يستطيع الرفض ولا التنفيذ، فيحاول مساعدتها من أن تقع في شر والده القاسي وتدور الأحداث حتى يقع في حبها.

تفاصيل مهرجان مالمو للسينما العربية

ومن المقرر أن ينطلق مهرجان مالمو للسينما العربية في الفترة بين 22 – 28 أبريل، ويضم البرنامج المعلن للأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية فقط يضم 26 فيلمًا (12 فيلمًا طويلاً و14 فيلمًا قصيرًا)، وهي من إنتاج 13 دولة عربية مع شراكات إنتاجية من 10 دول أجنبية.

كما تضم المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة 12 فيلمًا، أما مسابقة الأفلام القصيرة فتضم 14 فيلماً، ولا يشمل ذلك الأفلام المشاركة في عروض المدارس أو الليالي العربية وفيلم الاختتام والتي سيعلن عنها في بيانٍ لاحق.

فوز فيلم عَلَم في مهرجان مالمو للسينما العربية

وسبق وأن فاز الفيلم الفلسطيني عَلَم للمخرج فراس خوري بجائزة أفضل إخراج ضمن ختام فعاليات النسخة الــ13 من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد.

وتسلم فِراس الذي كان حاضرًا حفل الختام جائزة أفضل مخرج، لتضاف إلى الجوائز التي سبق ونالها الفيلم ومن أبرزها ثلاث في أحدث دورات مهرجان القاهرة منها أفضل فيلم.

تابع موقع تحيا مصر علي