عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصل لـ 11 يوم.. عدد الإجازات الرسمية للموظفين قبل عيد الأضحى

الإجازات الرسمية
الإجازات الرسمية

ينتظر الموظفون العديد من الإجازات قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، والذي يحصل الموظفون فيها على عدد متواصل من الإجازات، بالتزامن مع تلك المناسبة الدينية وموسم الحج، حيث تأتي تلك الإجازات قبل العيد ضمن الإجازات الرسمية التي تقر من جانب الحكومة.

يأتي ذلك قبل ساعات من انتهاء إجازة عيد الضحى المبارك، والتي حصل عليها الموظفون بداية من يوم الثلاثاء الماضي الموافق 9 أبريل، إلى يوم الأحد الموافق 14 أبريل، أي أن الموظفون في القطاعين الحكومي والخاص حصلا على 6 أيام إجازة رسمية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

عدد الإجازات قبل عيد الأضحى

وقبل الإجازات التي يحصل عليها الموظفون في قبل عيد الأضحى المبارك، فإن الموظفون سوف يعودون للعمل يوم الإثنين المقبل، أي بعد غد، وبعدها يحصلون في الإجازات الرسيمة وفقًا للأيام المقررة والتي يحددها مجلس الوزراء.

الإجازات الرسمية

ويتساءل كثير من الموظفين عن عدد الإجازات قبل عيد الأضحى المبارك، وعدد الأيام التي سوف يحصل فيها الموظفون على عطلة رسمية؟.. وفي التقرير التالي، يستعرض موقع تحيا مصر عدد الإجازات التي يحصل عليها الموفظون قبل عيد الأضحى المبارك، إضافة إلى عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، كما سنتطرق إلى عدد أيام الإجازات المتبقية بعد عيد الأضحى لنهاية العام.

عدد الإجازات قبل عيد الأضحى المبارك

فيما يخص عدد الإجازات قبل عيد الأضحى المبارك، فمن المقرر أن يحصل الموظفون على 3 أيام إجازة رسمية، وذلك خلال شهرين وقبل بدء عيد الضحى المبارك، الذي يأتي ويحصل معه الموظفون على عدد متواصل من الإجازات والعطلات الرسمية والتي يصدر بها قرار من الحكومة ممثلة في رئيس مجلس الوزراء، وكذلك وزير العمل فيما يخص القطاع الخاص.

ونرصد فيما يلي، عدد الإجازات التي يحصل عليها الموظفون قبل عيد الأضحى المبارك، والتي جاءت كالتالي:

- 25 أبريل عيد تحرير سيناء: يحصل الموظفون في هذا اليوم الذي يوافق يوم الخميس على إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء والذي أتي احتفالًا بذكرى 1982.

- 1 مايو عيد العمال: يحصل الموظفون في هذا اليوم الذي يوافق يوم الأربعاء على إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال.
- 6 مايو عيد شم النسيم: يحصل الموظفون في هذا اليوم الذي يوافق يوم الإثنين على إجازة رسمية شم النسيم.

عدد الإجازات الرسمية

يأتي ذلك بخلاف العطلات الأسبوعية “الجمعة والسبت” والتي تقدر بنحو 8 أيام في الشهر، أي أنه خلال شهر أبريل ومايو سوف تصل الإجازات الرسمية للموظفين لحوالي 11 يوم تقريبا.

إجازة عيد الضحى المبارك

واتصالًا بعدد الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظفون، فمن المقرر أن يحصل الموظفون في إجازة عيد الإضحى المبارك، وفقًا لقرار الحكومة.

وتحدد إجازة عيد الأضحى المبارك من 16 يونيو الموافق يوم الأحد إلى يوم الخميس الموافق 20 يونيو.

تابع موقع تحيا مصر علي