عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة جيهان البيومي لـ تحيا مصر: زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية بنسبة %20 تتزامن مع انفراجة اقتصادية حقيقية

 النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

ثمّنت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في موازنة العام المالي الجديد 2024- 2025، والتي بلغت 635.9 مليار جنيه.

توجيهات الرئيس بزيادة مخصصات الحماية الاجتماعية في موازنة 2025 تأتي في توقيت مناسب

وأكدت عضو مجلس النواب في تصريح خاص لـ تحيا مصر، على أهمية توجيهات الرئيس السيسي بزيادة المخصصات المالية الموجهة للدعم والحماية الاجتماعية في الموازنة الجديدة بنسبة 20%، قائلة: تأتي في توقيت مناسب تماما بعد حدوث انفراجة اقتصادية حقيقية وانتهاء الأزمة الحادة بعد تدفق سيولة دولارية نقدية عبر صفقة مشروع رأس الحكمة وقرارات البنك المركزي.

مؤشرات الموازنة العامة للدولة تشير الى استقرار اقتصادي حقيقي

وأوضحت النائبة جيهان البيومي، أن مؤشرات الموازنة العامة للدولة وفي ضوء توجيهات الرئيس السيسي، تشير الى استقرار اقتصادي حقيقي وزيادة مخصصات التعليم والصحة والدعم والنقدي في تكافل وكرامة ودعم المنتجات البترولية وغيرها.

الإصلاح والنهضة يثمن زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية بنسبة ٢٠%

وفي سياق متصل، ثمن هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة إعلان وزير المالية تنفيذ توجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد بنسبة %20 عن العام الماضي واصفا ذلك بأنه "انتصار للعدالة الاجتماعية".

الدولة المصرية تتحرك بشكل فعال في ملف الحماية الاجتماعية

وأضاف عبد العزيز بأن ملف الحماية الاجتماعية من أهم أولويات حزب الإصلاح والنهضة في ظل الأعباء الاقتصادية التي تواجه العديد من الأسر المصرية، مؤكدا بأن الدولة المصرية تتحرك بشكل فعال في هذا الملف وأن على الحكومة بذل المزيد لمعالجة آثار برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأشار هشام إلى أنه لابد من توجيه تلك الموازنة ليس فقط في الدعم المباشر بالمساعدات سواء العينية أو المادية ولكن بتمويل مشروعات ومبادرات من شأنها تأهيل وتمكين القادرين على العمل والانتاج سعيا من إخراجهم من فئة المستحقين للدعم إلى قوة العمل.

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أنه لابد على الجمهورية الجديدة أن تسير قدما في بناء الفرد المنتج المؤهل من أجل ضمان حياة كريمة المواطن وضمان مجتمع قادر على بناء مصر المستقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي