عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إشادة حزبية وبرلمانية بزيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية بنسبة %20.. ويؤكدون لـ تحيا مصر: الرئيس حريص على تحقيق الأمان الاجتماعي

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسى

حظيت توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بـ زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية إلى 635.9 مليار جنيه في العام المالي الجديد 2024 / 2025 ؛ لتبلغ 635.9 مليار جنيه مقارنة بـ 529.7 مليار جنيه في العام المالي الحالي، بمعدل نمو سنوي 20 %، بإشادة كبيرة من نواب البرلمان وكذلك الأحزاب، خاصة وأنها جاءت في توقيت مناسب لمواجهة موجة من التضخم الغير مسبوقة، مما يعكس مدى تقدير القيادة السياسية لمعاناة المواطنين.

وأكدوا لـ تحيا مصر، أن زيادة المخصصات المالية الموجهة للدعم والحماية الاجتماعية في الموازنة الجديدة بنسبة 20% ستعمل على تخفيف حدة التضخم والأزمة الاقتصادية وتؤكد التزام الدولة بدعم محدودي الدخل. 

النائبة جيهان البيومي لـ تحيا مصر: زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية بنسبة %20 تتزامن مع انفراجة اقتصادية حقيقية

بداية، ثمّنت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في موازنة العام المالي الجديد 2024- 2025، والتي بلغت 635.9 مليار جنيه.

وأكدت عضو مجلس النواب في تصريح خاص لـ تحيا مصر، على أهمية توجيهات الرئيس السيسي بزيادة المخصصات المالية الموجهة للدعم والحماية الاجتماعية في الموازنة الجديدة بنسبة 20%، قائلة: تأتي في توقيت مناسب تماما بعد حدوث انفراجة اقتصادية حقيقية وانتهاء الأزمة الحادة بعد تدفق سيولة دولارية نقدية عبر صفقة مشروع رأس الحكمة وقرارات البنك المركزي.

وأوضحت النائبة جيهان البيومي، أن مؤشرات الموازنة العامة للدولة وفي ضوء توجيهات الرئيس السيسي، تشير الى استقرار اقتصادي حقيقي وزيادة مخصصات التعليم والصحة والدعم والنقدي في تكافل وكرامة ودعم المنتجات البترولية وغيرها.

رئيس الإصلاح والنهضة يثمن توجيهات الرئيس بزيادة مخصصات الحماية الاجتماعية في موازنة 2025..ويؤكد لـ تحيا مصر: انتصار للعدالة الاجتماعية

وفي سياق متصل، ثمن هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة إعلان وزير المالية تنفيذ توجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد بنسبة %20 عن العام الماضي واصفا ذلك بأنه "انتصار للعدالة الاجتماعية".

وأضاف عبد العزيز بأن ملف الحماية الاجتماعية من أهم أولويات حزب الإصلاح والنهضة في ظل الأعباء الاقتصادية التي تواجه العديد من الأسر المصرية، مؤكدا بأن الدولة المصرية تتحرك بشكل فعال في هذا الملف وأن على الحكومة بذل المزيد لمعالجة آثار برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأشار هشام إلى أنه لابد من توجيه تلك الموازنة ليس فقط في الدعم المباشر بالمساعدات سواء العينية أو المادية ولكن بتمويل مشروعات ومبادرات من شأنها تأهيل وتمكين القادرين على العمل والانتاج سعيا من إخراجهم من فئة المستحقين للدعم إلى قوة العمل.

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أنه لابد على الجمهورية الجديدة أن تسير قدما في بناء الفرد المنتج المؤهل من أجل ضمان حياة كريمة المواطن وضمان مجتمع قادر على بناء مصر المستقبل.

عضو بـ«خارجية النواب» لـ تحيا مصر: زيادة مخصصات الحماية الاجتماعية فى موازنة 2025 ستراعي مفهوم العدالة الاجتماعية 

أكد النائب مجدي عاشور، عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في موازنة العام المالي الجديد 2024- 2025، والتي بلغت 635.9 مليار جنيه تأتي في توقيت مناسب، وتؤكد حرص الرئيس على دعم مختلف فئات المصريين على مواجهة الصعوبات الاقتصادية.

وقال عضو خارجية النواب في تصريح خاص لـ تحيا مصر، إن الرئيس السيسي دائما يثبت لنا شعوره بأحوال المواطن البسيط، وحرصه على مساعدته في مواجهة الأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم.

وأوضح النائب مجدي عاشور، أن زيادة مخصصات الحماية الاجتماعية فى موازنة 2025 ستراعي مفهوم العدالة الاجتماعية بحيث إن هذه الزيادة تخص جميع العاملين بالدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي