عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة أكبر توأم ملتصق بالعالم عن عمر يناهز 62 عاماً

وفاة أكبر توأمين
وفاة أكبر توأمين ملتصقين في العالم

توفي أكبر توأم ملتصق في العالم، لوري وجورج شابيل، عن عمر يناهز 62 عاماً

وفاة أكبر توأم ملتصق بالعالم 

وتوفي التوأم في 7 أبريل لأسباب غير معلنة، وفقًا لبيانات النعي المشتركة التي نشرتها دور ليبنسبرجر للجنازات في هامبورغ، بنسلفانيا.

وفاة أكبر توأمين ملتصقين في العالم

وولد التوأم شابيل في ولاية بنسلفانيا في 18 سبتمبر 1961. وكان عمرها 62 عاما و202 يوما، وحملا الرقم القياسي لأكبر توأم ملتصق على قيد الحياة، وفقا لموقع جينيس للأرقام القياسية.

وكان التوأم أيضًا يحملان الرقم القياسي لأقدم توأم ملتصق على الإطلاق.

دخول التوأمان الملتصقان موسوعة جينيس للأرقام القياسية

وبحسب موسوعة جينيس، كان توأمان شابيل توأمان  يعيشان مع جماجم مندمجة جزئيًا. ويتشارك الزوجان في الأوعية الدموية الحيوية و30% من أدمغتهما، وكانت هذه أندر أشكال التوأمة الملتصقة، حيث تمثل 2-6% فقط من الحالات.

وكان التوأم ملتصقين من الجبهة التي تواجه اتجاهين متعاكسين ولم يتمكنا من رؤية بعضهما البعض، وفقًا لملف تعريف عام 2005 عن الأخوين شابيل في نيويورك.

ولم تكن العمليات الجراحية لفصل التوائم الملتصقة مثلهما ممكنة عندما ولد آل شابيل، وليس لأنهما أرادا أن ينفصلا على الإطلاق.وقالت لوري شابيل لصحيفة لوس أنجلوس تايمز عام 2002 : "أنا لا أؤمن بالانفصال. أعتقد أنك تعبث بعمل الله".

وفاة أكبر توأمين ملتصقين في العالم 
وفاة أكبر توأمين ملتصقين في العالم 

وعلى الرغم من تماسكهما الجسدي، عاش التوأم حياة مختلفة تمامًا.

تفاصيل وفاة أكبر توأم ملتصق بالعالم 

إذ تمكنت لوري شابيل من المشي بينما تم تشخيص إصابة شقيقها، الذي كان أقصر منها بأربع بوصات، بمرض السنسنة المشقوقة ولم يتمكن من المشي بمفرده، حسبما ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز في عام 2002. لذلك، دفعت لوري شابيل شقيقها على عربة متحركة.

وعاش التوأم أول 24 عاما من حياتهما في مؤسسة للمعاقين عقليا بعد أن وضعهما "والداهما وفقا لملف مجلة نيويورك. وذكرت المجلة أنهما لم يتمكنا من مغادرة المؤسسة إلا بعد أن ساعدت زوجة حاكم بنسلفانيا السابق ريتشارد ثورنبرج في إثبات لمسؤولي الولاية أنهما لا يعانيان من إعاقات ذهنية.

وانتقل التوأم لاحقًا إلى شقة شاهقة مصممة لكبار السن في ريدينغ، بنسلفانيا، حيث عاشوا بمفردهم. وظهر توأمان شابيل في العديد من الأفلام الوثائقية والبرامج الحوارية التليفزيونية.

ولقد مثلوا أيضًا في حلقة عام 2004 من برنامج Nip / Tuck، حيث قاموا بتصوير التوأم الملتصق الخيالي روز ورافين روزنبرغ، وفقًا لموقع IMDB.com.

تابع موقع تحيا مصر علي