عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قطع الكهرباء ساعتين بدءاً من الإثنين.. واستثناء 4 محافظات ومناطق من خطة تخفيف الأحمال

قطع الكهرباء
قطع الكهرباء

اقترب موعد عودة تخفيف أحمال الكهرباء حسب قرار مجلس الوزراء الذى ينص على عودة تخفيف أحمال الكهرباء بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك والذى من المقرر أن تنتهى الإثنين القادم، لذلك ازدادت معدلات البحث خلال هذه الساعات على محركات جوجل البحثية حول جدول تخفيف أحمال الكهرباء فى المحافظات.

مواعيد قطع الكهرباء بدءا من الإثنين المقبل

من المقرر أن تكون مواعيد قطع الكهرباء بدءا من الإثنين المقبل بدءا من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءاً ، بمعدل ساعتين لكل مجموعة بعد العيد مباشرة هذه المواعيد هي نفسها التي كانت مطبقة قبل شهر رمضان.

محافظات ومناطق مستثناة من قطع الكهرباء

ومن المقرر أن يتم استثناء هذه المحافظات والمناطق من تخفيف الاحمال كما كان قبل شهر رمضان وهى (مطروح - شمال سيناء - جنوب سيناء - البحر الأحمر)، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية التي يتم استثناؤها من أقسام شرطة ومستشفيات وغيرها.

ومناطق الساحل الشمالي والعلمين، وجميع المناطق الصناعية ومصانع الأسمدة بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية

مواعيد عودة تخفيف أحمال الكهرباء فى محافظة قنا

وأعلنت شركة توزيع كهرباء مصر الوسطى، التي تخدم خمس محافظات في شمال الصعيد، عن استئناف تنفيذ خطتها الجديدة لتخفيف الأحمال، بناءً على توجيهات مجلس الوزراء بعد توقفها خلال شهر رمضان المبارك.

حيث أعلنت محافظة قنا عن خطة جديدة لتوزيع الكهرباء بمختلف المناطق، تختلف من منطقة إلى أخرى.

وجاءت خطة تخفيف الأحمال في قنا توزيع التيار من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، بمدة انقطاع لا تزيد عن ساعتين، مع استثناء المناطق التي تضم مرافق حيوية مثل المستشفيات ومراكز الغسيل وحضانات الأطفال.

ويتم قطع التيار الكهربائي في المدن من الساعة 1 ظهرًا.

أسباب انقطاع الكهرباء في مصر 

كشف سامح الخشن، المتحدث باسم كجلس الوزراء، أن أسباب انقطاع الكهرباء في مصر تكمن في ارتفاع معدل درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية مقارنة بالأعوام السابقة، إضافة إلى زيادة استهلاك معدلات الغاز في مصر، والتي ارتفعت بنسبة 18% مقارنة بالأعوام السابقة.

تطبيق جدول تخفيف الأحمال بعد انتهاء إجازة عيد الفطر

وتطبيق جدول تخفيف الأحمال بعد انتهاء إجازة عيد الفطر  يعود إلى نقص الوقود الذي يأتي لمحطات الإنتاج مما يؤدي لعدم كفايته في تغطية حاجة المواطنين من الكهرباء، مع زيادة الاستهلاك اليومي من الكهرباء يؤثر سلبا على الإمدادات الواصلة من الوقود فنجد كثير من المواطنين لا يرشدون في استهلاك الكهرباء ويستخدمونها بلا حرص.

تابع موقع تحيا مصر علي