عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث جيش الاحتلال: المسيرات الإيرانية تحتاج وقت طويل لكى تصل الينا وسنمنعها

المتحدث باسم جيش
المتحدث باسم جيش الاحتلال

نقلت تقارير إعلامية أمريكية، أن سربًا من الطائرات الإيرانية خرجت باتجاه إسرائيل، ولكنها ما زالت في الأجواء الإيرانية.

من جانبه، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن جيش الاحتلال الإسرائيل مستعدًا دفاعا وهجومصا، مشيرًا إلى أنهم يواصلون التنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية لمنع تلك التهديدات.

متحدث جيش الاحتلال: المسيرات الإيرانية تحتاج وقت طويل لكى تصل الينا وسنمنعها

وأضاف متحدث جيش الاحتلال في مؤتمر صحفي منذ قليل أن الدفاع ليس كاملا دائمًا، ولذلك على الجميع الالتزام بالتعليمات فيما ينشر من معلومات.

وحول تفعيل صافرات الإنذار، قال إن التهديد الإيراني يأخذ وقتا حتى يصل إلى إسرائيل، لكن نحن سوف نوجه بالدخول إلى المكان الآمن، وفي حالة كان هناك تهديد سوف نقوم بإحطاتكم.

هل تقوم إسرائيل بضربة استباقية؟

ولفت إلى أن طائرات رئيس الوزراء موجودة في الأجواء الآن، وهذا لأننه يتعرض للوضع الأمني.

وحول وجود ضربة استباقية، أشار إلى أنه لا يمكن أنه يفسر ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي.

إسرائيل تغلق مجالها الجوي

وأفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، بأن الحكومة الإسرائيلية قررت إغلاق المجال الجوي في البلاد اعتبارا من الساعة الواحدة فجرا بالتوقيت المحلي حتى إشعار آخر. وتأتي هذه الخطوة وسط تخوفات من هجوم إيراني مرتقب ضد إسرائيل بعد الضربة التي استهدفت فيها الأخيرة القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق مما أسفر عنه مقتل عسكريين من بينهم قائد فيلق القدس.

هولندا تغلق سفارتها في طهران وقنصليتها في العراق 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الخارجية الهولندية أن سفارتها في طهران وقنصليتها في العراق ستغلق أبوابهما اعتباراً من الغد لأسباب أمنية،

وأشارت الخارجية الهولندية إلى احتمال الرد الإيراني على إسرائيل وأكدت أنها تعتبر أمن الموظفين هو أهم شيء.

وسحبت فرنسا يوم الجمعة أفراد عائلات موظفيها الدبلوماسيين من طهران ونصحت مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى إيران أو لبنان أو إسرائيل أو الأراضي الفلسطينية في الأيام المقبلة. كما حظرت بعثات المسؤولين الفرنسيين إلى تلك الدول.

وأعلنت السفارة الأمريكية في إسرائيل يوم الخميس أنه سيتم منع موظفي الحكومة الأمريكية وأفراد أسرهم من السفر الشخصي خارج وسط إسرائيل والقدس وبئر السبع حتى إشعار آخر. كما مددت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا تعليق رحلاتها إلى طهران بسبب الأوضاع في الشرق الأوسط حتى الخميس المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي