عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيتر ميمي: أسلحة مسلسل الحشاشين صُنعت محليًا

بيتر ميمي
بيتر ميمي

كشف المخرج المصري بيتر ميمي عن تفاصيل مسلسل الحشاشين بطولة النجم المتألق كريم عبد العزيز و الذي عُرض في السباق الرمضاني المنصرم 2024 وذلك في لقاء خاص مع الإعلامية لميس الحديدي عبر برنامجها كلمة أخيرة الذي يُذاع على قناة On الفضائية.

بيتر ميمي يكشف كواليس تصوير مسلسل الحشاشين 

وأوضح بيتر ميمي خلال تصريحات يرصدها تحيا مصر، أن الأسلحة التي تم استخدامها في مسلسل الحشاشين صُنعت محليًا بمنطقة السبتية وخان الخليلي بالإضافة إلى حي الغورية.

مسلسل الحشاشين 

بيتر ميمي يتحدث عن تحضيرات مسلسل الحشاشين 

وتابع بيتر ميمي، أنه تم تصوير مشاهد مسلسل الحشاشين الخاصة بالقاهرة الفاطمية داخل مصر، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن يصبح مسلسل الحشاشين نقطة تحول في الدراما التاريخية المصرية.

كريم عبد العزيز من مسلسل الحشاشين 

أبطال مسلسل الحشاشين 

وشارك في مسلسل الحشاشين نخبة من نجوم الفن، منهم: كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

وشهدت أحداث مسلسل الحشاشين، قتل حسن الصباح لنجله الأكبر وزوجته دنيا زاد التي تلعب دورها الفنانة ميرنا نور الدين. 

وتفاعل الجمهور والنقاد بشكل واسع مع مسلسل الحشاشين فور عرضه، معبرين عن رأيهم، فقال أحدهم: شكرا مسلسل الحشاشين عالتجربة الهايلة بمميزاتها بأخطائها.. من سنتين عملنا مسلسل تحفة هايل عظيم اسمه الضاحك الباكي.. وقتها قولنا المسلسل ده هيخلينا نفكر ألف مرة قبل ما نعمل عمل سيرة ذاتية لفنان تاني بسبب مستواه الضعيف جدا.. المرة دي مسلسل الحشاشين في رأيي هيخلينا نتشجع جدا اننا نقدر نصنع اعمال تاريخية واعمال فانتازيا وحروب بصورة أكبر وأكثر ابداعا الفترة الجاية.

وتابع آخر، رأيي ان الناس محبتش حسن الصباح في مسلسل الحشاشين اكتر من انها اتوحدت مع الشخصية اللي مرسومة بامتياز، شخصية حسن الصباح هي نفس فكرة شخصية الچوكر مع اختلاف دوافع وتفاصيل حياة كل شخصية لكن الشخصيتين مش بيقدموا شرير الدراما النمطي (Villian) -اللي بتكرهه من اول ما تشوفله اول مشهد- ف برغم انها شخصيات معيوبة أخلاقياً لكن اتوحدنا معاها لانها جذابة درامياً مش لموافقتنا على أفكارها وتصرفاتها، الجوكر ضحية البيئة والمجتمع اللي عاش فيه وحسن الصباح ضحية غروره وذكائه الشديد اللي انقلب ضده في النهاية.

تابع موقع تحيا مصر علي