عاجل
الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني.. توصيات هامة لدعم الأحزاب وريادة الأعمال وتمكين الشباب

الحوار الوطني
الحوار الوطني

يعد  الحوار الوطني  واحد من أهم المكتسبات السياسية الهامة للدولة المصرية، كما أنه حقق العديد من المكاسب الهامة منذ انطلاقه بمناقشته لأكثر من 70 موضوع في مختلف القضايا الهامة االتي تشغل بال الشارع المصري في مختلف المحاور، وتنوعت مناقشات الحوار ما بين موضوعات سياسية واقتصادية واجتماعية واستطاع الحوار استقبال مئات الآلاف من المشاركات من مختلف أطياف الشعب المصري. 

حصاد الحوار الوطني 

وساهم الحوار الوطني في تحقيق حالة من الحوارات المجتمعية داخل كل مؤسسة وحزب وقرية، وإعلاء لغة الحوار بين مختلف التيارات السياسية والفكرية، وإحداث حراك إيجابي على مستوى الحياة السياسية المصرية، وتفعيل لجنة العفو الرئاسي واستمرار خروج عدد من المحكوم عليهم والمحبوسين على دفعات متتالية، وتطوير القدرة على إدارة الاختلاف لا الخلاف.

 النائب أحمد فتحي يوضح أهم مكتسبات الحياة السياسية في الحوار الوطني

وفي هذا الصدد، قال النائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، إن من أهم مكتسبات الحياة السياسية في الحوار الوطني هو نجاح الإنتخابات الرئاسية، قائلًا: "نجاح الإنتخابات الرئاسية كان مفتاحها الرئيسي هو إطلاق فخامة الرئيس في أبريل عام 2022 للحوار الوطني". 

الحوار الوطني 

وأوضح مقرر الشباب بالحوار الوطني، أنه تم مناقشة ما يزيد عن 70 موضوع بمختلف القضايا التي تشهدها الساحة المصرية من بين أكثر من 113 موضوع، مشيرًا أن الحوار الوطني ينقسم لثلاث محاور: سياسي واقتصادي ومجتمعي. 

ولفت، إلى أن لجان المحور السياسي تنقسم إلى خمس لجان، تناقش تلك اللجان كل ما يتعلق بالأمور السياسية، ويوجد في لجان المحور الاقتصادي 8 لجان تناقش تلك اللجان كل ما يتعلق بكافة التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري، وكذلك لجان المحور المجتمعي يوجد به 6 لجان.

الحوار الوطني 

النائب أحمد فتحي: الحياة الحزبية في الدولة المصرية تغيرت تماما منذ امطلاق الحوار الوطنى

وأوضح النائب أحمد فتحي، الحياة الحزبية في الدولة المصرية تغيرت تماما وأصبح هناك حراك سياسي لأكثر من 84 حزب في الدولة، وكان هناك حضور بارز لكافة الأحزاب في مناقشات الحوار الوطني. 

وأضاف، أن رؤساء الأحزاب ومن يمثل الحزب الذين شاركوا في جلسات الحوار الوطنى تقدموا بكافة الرؤى والأفكار المتعلقة بقانون الأحزاب المصرية وقانون الإنتخابات البرلمانية.

الحوار الوطني 

النائب أحمد فتحي: الحوار خرج بتوصيات مهمة لدعم الأحزاب وريادة الأعمال وتمكين الشباب

وأشار أن كافة القوى الوطنية المختلفة التي شاركت بالحوار الوطني تقدوموا بآرائهم ومقترحاتهم دون أي ضغوط من أحد، موضحًا أن هناك بعض من التوصيات التي تم عرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما أن الحوار خرج بتوصيات مهمة لدعم الأحزاب وريادة الأعمال وتمكين الشباب.  

تابع موقع تحيا مصر علي