عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني| استراتيجية دولة وخطى مرسومة بدقة نحو المستقبل

الحوار الوطني
الحوار الوطني

يشهد الحوار الوطني على اهتمام بالغ من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة في ظل توجيهاته المُستمرة للحكومة بأهمية العمل على سرعة ترجمة ما يتم التوصل إليه من مُخرجات وتوصيات إلى خططٍ تنفيذية، تُسهم في تحقيق المُستهدفات في مختلف القطاعات، وظهر ذلك الاهتمام جليا بخروج عدد كبير من التوصيات لعل اخرها توصيات الحوار الوطني الاقتصادي، ودعوته لاستكمال الحوار بادرة لتعزيز حالة الانفتاح السياسي التي تشهدها مصر.

 الرئيس عبدالفتاح السيسى حريص على استمرار الحوار الوطنى

وفي هذا الصدد، أكد عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، أن حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي لمواصلة الحوار الوطني تؤكد على حرصه ودعمه الشديد على سماع كافة ومختلف الأصوات التي تقدم رؤى بناءة من أجل الوطن، وأن استمرار الحوار الوطني سيكون بالصبر ومعالجة مختلف القضايا.

 الحوار الوطني

التقارب بين جميع فئات أطياف الشعب تحقق فى عهد "السيسى"

وكان قد وجه الرئيس السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية باستكمال وتعميق الحوار الوطني ليكون حالة حوارية بين كافة فئات الشعب المصرية لإعطاء الحق للجميع بالتحاور وطرح الرؤى والأفكار المختلفة. 

بداية، قال النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، ووكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي وضع أولويات العمل الوطني خلال الفترة المقبلة، مع تركيزه الشديد على توفير حياة كريمة لائقة من حيث الخدمات المقدمة لكل المصريين صحيًا كانت أوتعليمية، مع حرصه على الشديد كذلك على التأكيد على لُحمة المصريين في ظل الظرف الإقليمي والدولي الدقيق الذي يمر به العالم خلال الفترة الراهنة، ولاسيما مع تركيزه على ضرورة معرفة كل المواطنين بما يدور داخيًا وخارجيًا وليس فقط الأمر يكون مقتصرًا على فئة بعينها.

 الحوار الوطني

وأكد مقرر لجنة الأحزاب بالحوار الوطني، أن تنفيذ توصيات ومخرجات الحوار الوطني يتطلب مشاركة من الجهات والمؤسسات كافة، مشيدا بتشكيل لجنة مشتركة من أعضاء الحوار الوطني والحكومة لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والاتفاق على عقد اجتماعات دورية مع رئيس مجلس الوزراء لمناقشة آلية تنفيذ مختلف التوصيات، وهو الأمر الذي يضمن تنفيذ التوصيات على أرض الواقع.

الحوار الوطني تحول لاستراتيجية دولة

ومن جانبها، قالت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، إن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستكمال الحوار الوطني تؤكد أن الحوار  تحول لاستراتيجية دولة وكل الدعم لإنجاح جهوده وتوصياته.

وأضافت البيومي في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن الحوار الوطني استطاع تحقيق اختراقات في قضايا عدة سياسية واقتصادية وهو ما يحسب للرئيس السيسي.

وأكدت النائبة جيهان البيومي، أن التمسلك باستمرارية الحوار الوطني ومواصلة الغصلاح الاقتصادي الذي تشهده الدولة في السنوات الماضية والتوسع في برامج الحماية الإحتماعية لدعم الفئات الآولى بالرعاية والأسر الأكثر احتياجا، وغيرها من السياسيات التي تتبعها الدولة في الفترة الآخيرة، أثبتت نجاحها في الشارع المصري واستمرارها يعزز الجهود الوطنية نحو الجمهورية الجديدة. 

 الحوار الوطني

 استمرار الحوار الوطني يؤكد التشاركية في صنع القرار

وفي نفس السياق، أكد النائب جيفارا الجافي، عضو مجلس الشيوخ، أن استمرار الحوار الوطني يؤكد التشاركية في صنع القرار، كما أن إشراك كافة القوى الوطنية المحتلفة على مائدة حوار واحد يعزز حالة الديمقراطية في الوطن. 

جيفارا الجافي:  الحوار الوطني فكرة لا نظير لها عربيا وتضع خيارات عديدة أمام صانع القرار

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن تسليم مخرجات الجولة الثانية من الحوار الوطني للرئاسة، وهي المعنية بالشئون الاقتصادية والعمل فور على تنفيذها، فور وصولها بحسب تصريحات رئيس الوزراء، يؤكد أن الحوار الوطني استراتيجية دولة وخطى مرسومة بدقة نحو المستقبل، وأنه لا تخلي عنه خلال السنوات القادمة، حتى تتغلب مصر على كل تحدياتها. 

وشدد نائب الشيوخ، أن الحوار الوطني فكرة لا نظير لها عربيا، وتضع خيارات عديدة أمام صانع القرار وتوصيات مختلفة في كافة المجالات.

واختتم النائب جيفارا الجافي، حديثه بالقول أن إعلان الرئيس السيسي، استمرار الحوار الوطني يؤكد الايمان التام به، وقوة وفاعلية توصياته في كافة القضايا.

تابع موقع تحيا مصر علي