عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحذير هام لجماهير الأهلي والزمالك غدا.. الهتافات المُسيئة في مباراة القمة غدا تقود للحبس سنة وغرامة 3آلاف جنيه

جماهير الأهلي والزمالك
جماهير الأهلي والزمالك

يترقب الشارع المصري والعربي مبارة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك غدا الاثنين في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة ببطولة الدورى والمنتظر أن تقام  علي استاد القاهرة الدولي والمقرر أن تشهد حضور 20 ألف مشجع منهم 10 آلاف لجمهور الأهلى، ومثلهم لجمهور الزمالك.

تحذيرات هامة لجماهير الأهلي والزمالك في مبارة القمة 

وخصص مسئولو هيئة استاد القاهرة بحسب رصد موقع تحيا مصر بوابة صلاح سالم لاستقبال جماهير الأهلى، في مدرجات الدرجة الثالثة شمال، المخصصة للجمهور الأحمر، فيما تم تخصيص بوابة طريق الأوتوستراد "طريق النصر" لاستقبال جماهير الزمالك، فى مدرجات الدرجة الثالثة يمين، المخصصة لجمهور الأبيض.

  استخدام  هتافات مُسيئة بمباراة القمة الأهلي والزمالك 

حالة الترقب تفرض مسئولية كبيرة علي جماهير النادي الأهلي والزمالك والمقرر لهم حضور المباراة فى الاستاد غدا الاثنين،والوعي بصحيح القانون خاصة فى حال استخدام أى عبارات مسيئة أثناء التشجيع ضد أى من الأشخاص داخل الملعب أو  المؤسسات الرياضية.

الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن آلف جنيه ولا تزيد على ثلاثة آلاف جنيه

قانون الرياضة ينص في المادة 85 علي أن يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن آلف جنيه ولا تزيد على ثلاثة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من سب أو قذف أو أهان بالقول أو الصياح أو الإشارة شخصا طبيعيا أو اعتباريا أو حض على الكراهية أو التمييز العنصرى بأى وسيلة من وسائل الجهر والعلانية فى أثناء أو بمناسبة النشاط الرياضى، وتضاعف العقوبة إذا وقعت الأفعال السابقة على إحدى الجهات أو الهيئات المشاركة فى تأمين النشاط الرياضى أو أحد العاملين به.

 الأهلى  يدخل مباراة القمة محتلا المركز التاسع في جدول ترتيب الدورى

ويدخل الأهلى المباراة محتلا المركز التاسع في جدول ترتيب الدورى، برصيد 21 نقطة، بعد أن خاض 10 مباريات، حقق الفوز في 6 مباريات، والتعادل في 3 مواجهات، وخسارة مباراة واحدة، وسجل لاعبوه 23 هدفا، واستقبلت شباكه 11 هدفاً.

الزمالك يدخل مباراة القمة فى المركز الثانى عشر برصيد 18 نقطة فى جدول ترتيب الدورى

ويدخل الزمالك المباراة فى المركز الثانى عشر برصيد 18 نقطة فى جدول ترتيب الدورى بعدما خاض 12 لقاء حقق الفوز فى 5 لقاءات وتعادل فى 3 مواجهات وخسر 4 مباريات، وسجل لاعبوه 20 هدفاً وتلقت شباكه 13. 

تابع موقع تحيا مصر علي