عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اقتراح برغبة لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية بدمياط

النائبة ايفلين متى
النائبة ايفلين متى

تقدمت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب باقتراح برغبة للمهندس أحمد سمير، وزير الصناعة التجارة والدكتور رضا حجازى وزير التربية و التعليم والتعليم الفنى لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة الاثاث والمشغولات الخشبية بمدينة الاثاث بدمياط.

إنشاء مدرسة لتعليم صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية بدمياط

وطالبت متى فى بيان صحفى لها رصده تحيا مصر،  بضرورة أن تتم تطوير صناعة الاثاث والمشغولات الخشبية فى مصر ، وذلك طبقا لمدى تطورها في العالم ومواكبة العصر ومتطلباته ، على أن يتم إستخدام البدائل لمثل هذه الصناعة الهامة.

كما اقترحت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بضرورة أن يتم تعليم الطلبة من بعد المرحلة الإعدادية صناعة الاثاث والمشغولات الخشبية لتزويدهم بالمهارت العلمية فوق مهاراتهم، مشيرة إلى أنه لا توجد مثل هذه النوعية من المدارس بدمياط وغيرها من المحافظات لتطوير الصناعة، إلا أنه يوجد مكان لإقامة مدرسة لتعليم صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية بمدينة الاثاث بدمياط.

وأكدت على ضرورة أن يتم اجتذاب الخبرات من الدول المتقدمة في صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية مثل دول إيطاليا والصين وتركيا ، وذلك بهدف الإستفادة من خبراتهم فى تلك الصناعة.

وفي وقت سابق، قالت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أنها تقدمت بطلب إحاطة إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بشأن نقص أدوية السكر والمناعة فى التأمين الصحى.

النائبة إيفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير الصحة بشأن نقص أدوية السكر والمناعة في التأمين الصحى

وأشارت متى،  إلى أن هناك العديد من أدوية السكر والمناعة فى التأمين الصحى غير موجودة سواء بالنسبة للأطفال أو كبار السن، على الرغم من ثبات سعر الدولار بعد قرار البنك المركزى الأخير بتحرير سعر الصرف، مما ساهم فى إنخفاض أسعار الأدوية فى السوق.

وأكدت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أنه على الرغم من إنخفاص أسعار الأدوية فى السوق، إلا أنه لازالت هناك مشكلة كبيرة فى نقص توافر أدوية السكر والمناعة للأطفال وكبار السن، مما يمثل خطورة شديدة على صحتهم ويهدد حياتهم بشكل كبير، مشيرة إلى أن هذه الأدوية ليس لها أى بديل.

تابع موقع تحيا مصر علي