عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"قمة من العيار الثقيل".. ذكاء كولر رغم الغيابات أمام قوة جوميز الهجومية (تحليل)

تحيا مصر

يضرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي موعدًا، مع خصمه البرتغالي مانويل جوميز المدير الفني لنادي الزمالك، في المباراة المرتقبة التي تجمع بينهما ضمن مباريات الدوري الممتاز.

وهناك ملحمة كروية تكتيكية خارج الخطوط تنتظر الثنائي كولر وجوميز وجه لوجه، بعد المواجهة المثيرة التي جمعت بينهما في نهائي كأس مصر، والتي أنتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين رد، في مباراة رائعة من جانب المدرب البرتغالي، لكن ذكاء السويسري كولر حسم الأمور بشكل كبير للقلعة الحمراء.

وتشير جميع العوامل الخارجية سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارجه، أن هناك ملحمة كروية منتظرة على ستاد القاهرة الدولي بين الكبيرين الأهلي والزمالك، وذلك في إطار منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

ذكاء كولر أمام قوة جوميز

ويبدو لأول مرة منذ المواجهات الماضية بين الأهلي والزمالك، يرشح الكثير من جماهير كرة القدم المصرية، فوز الفارس الأبيض هذه المرة، نظرًا لقوته الهجومية وتجانس خطوطه بشكل كبير تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز، في ظل كثرة إصابات العناصر الأساسية التي ضربت صفوف المارد الأحمر مؤخرًا.

ويواجه مارسيل كولر شبح الإصابات الذي ضرب صفوف الفريق قبل المواجهات المرتقبة أمام الزمالك في الدوري المصري، ومازيمبي الكونغولي في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويستغل مارسيل كولر مقولة "الأهلي بمن حضر"، والتي دائمًا تجني بثمارها في العديد من المباريات الحاسمة للمارد الأحمر ومنها مباريات القمة ضد الزمالك، لكن السويسري لن يستسلم لهذه الظروف ويتعايش معها بشكل كبير.

وقبل أن نتحدث عن ذكاء كولر الفني في مباراة القمة، يجب أن نشير إلى تطور الخط الهجومي لنادي الزمالك بقيادة أحمد مصطفى زيزو ومصطفى شلبي والتونسي سيف الدين الجزيري، وقوة خط الوسط بتواجد الثلاثي أحمد حمدي وعبد الله السعيد وناصر ماهر.

وجاءت غيابات الأهلي أمام الزمالك في التشكيل الأساسي للسويسري مارسيل كولر، حيث يغيب كلًا من: محمد الشناوي وإمام عاشور لإصابتهما في الكتف، وحسين الشحات لجراحة في الوجه، أما بيرسي تاو ومروان عطية وياسر إبراهيم وأليو ديانج بإصابات عضلية.

ويأمل مارسيل كولر في إيقاف هجوم الزمالك القوي عن طريق البدء بالثنائي محمد هاني كظهير أيمن وعمر كمال عبد الواحد في مركز الجناح الأيمن، وذلك لغلق جبهة أحمد فتوح مع مصطفى شلبي.

وفي الجهة الأخرى، ومن خلال المران الأخير للنادي الأهلي، من المتوقع أن يبدأ كولر بتواجد كريم الدبيس ظهير أيسر مع رضا سليم، لإيقاف خطورة أحمد مصطفى زيزو وعمر جابر والتي تتميز بالسرعة الهجومية، معتمدًا على سرعة المغربي في الهجمات المرتدة، مع الفلسطيني وسام أبو علي كرأس حربة للمارد الأحمر.

وفي منتصف الملعب من المتوقع أن يقوم مارسيل كولر بالدفع بالثلاثي: كريم نيدفيد، وأحمد نبيل "كوكا"، بجانب اللاعب عمرو السولية، وذلك لإيقاف خط وسط الزمالك القوي بقيادة أحمد حمدي وعبد الله السعيد، الذي يخلق العديد من الفرص سواء في قلب الدفاع أو على الجانبي الأيمن والأيسر.

تابع موقع تحيا مصر علي