عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة المخابز تزف بشرى سارة بشأن انخفاض سعر رغيف العيش

سعر رغيف العيش
سعر رغيف العيش

زفت شعبة المخابز بشرى سارة للمواطنين بشأن انخفاض سعر رغيف العيش، وذلك بعد تراجع سعر طن الدقيق بنسبة كبيرة، وهو ما دفع للتساؤل حول أسباب عدم الانخفاض في أسعار الخبز إلى الآن.

شعبة المخابز تزف بشرى للمواطنين

وفي هذا الصدد كانت بشريات قادمة من شعبة المخابز التي أشارت إلى انخفاض في سعر رغيف العيش، وهو ما يرصده موقع تحيا مصر في التقرير التالي، حيث كان قد حصل على معلومات تشير إلى انخفاض في سعر رغيف العيش بنسبة 50% تقريبًا.

ومن المفترض أن يكون قد انخفض سعر رغيف العيش بداية من اليوم الإثنين بواقع 25%، وذلك بعد انخفاض سعر طن الدقيق، وبحيب التصريحات التي أدلت بها شعبة المخابز، والتي أكدت على أن هناك انخفاض في سعر رغيف العيش بداية من اليوم.

تراجع أسعار الدقيق

يأتي ذلك بعدما كان قد تم الاجتماع مع أعضاء شعبة المخابز وتم التنسيق معهم لتخفيض أسعار الخبز والعيش الحر بنسبة تصل إلي 25% وذلك بدءا من يوم الاثنين المقبل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر.

يأتي ذلك عقب انخفاض أسعار طن الدقيق والتي وصلت إلي نسبة 15%، لابد وأن تنعكس علي انخفاض أسعار العيش والخبز الحر.

ويأتي ذلك في ضوء نتائج مبادرة رئيس الوزراء لخفض أسعار السلع والمواد الغذائية بالاتفاق مع التجار والمستوردين وذلك بعد توجيهات من القيادة السياسية بنسب تخفيضات تزيد الي 30% بعد العيد.

انخفاض أسعار الدقيق

وتراجعت أسعار الدقيق خلال الفترة الماضية، حيث أعلنت شعبة المخابز بالقاهرة، عن انخفاض أسعار الدقيق بمعدلات 2000 جنيهاً للطن، حيث كانت قد وصلت سعر طن الدقيق لـ 21 الف جنيهاً، وانخفضت لمعدلات 19 الف جنيها في الأيام القليلة الماضية.

وقال خالد فكري، السكرتير العام والمتحدث باسم شعبة المخابز بالقاهرة، ان معدلات الأسعار للدقيق انخفضت في الأيام القليلة الماضية منذ بدء المبادرة حتي ايام العيد، حيث بلغ معدل الانخفاض مايقارب من 13%، في ظل توافر للدقيق بمختلف أنواعة.

وعن انخفاض طن الدقيق الخطاب 2000 جنيهاً، أنواع هرم وسياحي وطباقي فيما أنخفض سعر طن الدقيق المروة 1450 جنيهاً، فيما انخفض سعر طن الدقيق الهايل 1950 جنيهاً، بالإضافة إلي انخفاض سعر طن الدقيق العالمية 1100 جنيهاً.

وانخفاض طن الدقيق الامراء ، 500 جنيهاً، وانخفاض طن دقيق تاج لـ 700 جنيهاً،  مشيراً إلي ان هذا الانخفاض عما كان عليه السعر من قبل عيد الفطر المبارك.

تابع موقع تحيا مصر علي