عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب حسام الخولي: لو لم نملك الإمكانيات المادية فلن نستطيع إنجاح منظومة التأمين الصحي « مشاركة القطاع الخاص حتمية»..فيديو

النائب حسام الخولي
النائب حسام الخولي

قال النائب حسام الخولي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، أنه من الجيد وجود مشروع التأمين الصحي الشامل في مصر فهو مشروع أمريكا نفسه لم تستطع فعله.

بحث تحديات منظومة التأمين الصحي الشامل

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والتي تشهد مناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب محمد صلاح البدري، وعشرين عضوا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن "التحديات التي تواجه منظومة التأمين الصحي الشامل ومعدل انتشاره مع بدء تنفيذ المرحلة الثانية في المحافظات متوسطة الكثافة السكانية".

وأضاف الخولي، في كلمته التي يرصدها تحيا مصر: إنما الدولة المصرية استطاعت فعله بإصرار كامل على نجاح هذه المنظومة، وعلشان نكلمه لابد من اتخاذ عدة إجراءات، مؤكدا على أهمية مشاركة القطاع الخاص فبدونه  لا نستطيع استكمال المنظومة.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، إلى أن مشروع التأمين الصحي الشامل بدأ في محافظات قليلة الكثافة بإمكانيات عالية، مؤكدا على أهمية مشاركة القطاع الخاص لاستكمال المشروع وعمله في المحافظات الأكثر كثافة.

وتناقش الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، طلب مناقشة عامة مقدم من النائب محمد صلاح البدري، وعشرين عضوا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن "التحديات التي تواجه منظومة التأمين الصحي الشامل ومعدل انتشاره مع بدء تنفيذ المرحلة الثانية في المحافظات متوسطة الكثافة السكانية".

الشيوخ يناقش التحديات التي تواجه منظومة التأمين الصحي الشامل 

وقال النائب محمد صلاح البدري، في طلبه، أن التأمين الصحي الشامل يعد أحد أهم المشروعات القومية التي كانت بمثابة حلم يراود العاملين بالقطاع الصحي والسياسية الصحية، وكان قد بدأ تنفيذ المشرةع منذ عدة سنوات بهدف تحقيق منظومة منتظمة ومتوازنة لتقديم الرعاية الصحية في محافظات المرحلة الأولى ومع بداية عام 2024بدأ في التنفيذ في محافظات المرحلة الثانية والتي تتميز بكثافة سكانية أكبر، وبالتالي سيواجه بلا شك العديد من التحديات الجديدة والتي تتطلب إجراءات مختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي