عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد هجوم إيران.. شركة طيران بريطانيا تعلق رحلاتها الجوية إلى إسرائيل

شركة الطيران البريطانية
شركة الطيران البريطانية إيزي جيت

أعلنت شركة الطيران البريطانية إيزي جيت أنها ستعلق مؤقتًا رحلاتها إلى تل أبيب، وتأتي هذه الخطوة بعد الهجوم الإيراني غير المسبوق على إسرائيل رداً على الهجوم الذي شنته إسرائيل في أول من أبريل على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق مما اسفر عنه مقتل عسكريين في الحرس الثوري الإيراني.

شركة الطيران إيزي جيت البريطانية تعلق رحلاتها الجوية إلى إسرائيل 

وقال آندي كوكبيرن، المتحدث باسم إيزي جيت : "بسبب تطور الوضع في إسرائيل، اتخذت شركة إيزي جيت قرارًا بإيقاف العمليات مؤقتًا من وإلى تل أبيب حتى 21 أبريل". 

شركة الطيران البريطانية إيزي جيت 

شركات طيران تعلق رحلاتها إلى إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

وأضاف:"تم الاتصال بالعملاء على الرحلات الجوية المتأثرة مباشرة عبر الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني عبر التفاصيل المقدمة في وقت الحجز."

وأكد المتحدث باسم شركة الطيران البريطانية أن: "سلامة وأمن ركابنا وطاقمنا هي دائمًا الأولوية القصوى لشركة EasyJet".

وتأتي هذه الخطوة بعد فترة وجيزة من استئناف شركة EasyJet عملياتها من وإلى إسرائيل في نهاية شهر مارس وسط الحرب المستمرة في قطاع غزة.

وقالت شركات الطيران الإسرائيلية يوم الأحد إن العمليات عادت إلى طبيعتها مع إعادة فتح مجالها الجوي بعد أن أطلقت إيران أكثر من 300 قذيفة على إسرائيل ليل السبت إلى الأحد. وفي الوقت نفسه، ألغت بعض شركات الطيران الأجنبية، بما في ذلك الخطوط الجوية السويسرية الدولية، ولوفتهانزا، والخطوط الجوية النمساوية، والخطوط الجوية المتحدة، رحلاتها من وإلى تل أبيب.

قطر تعلن استئناف رحلاتها الجوية إلى إيران

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الخطوط الجوية القطرية،عن استئناف رحلاتها الجوية إلى إيران وذلك في أعقاب فتح الأجواء، بعد التوترات التى شهدتها المنطقة جراء الهجوم الإيراني على إسرائيل وسط تخوفات من توسيع رقعة الحرب في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت الخطوط الجوية القطرية في بيان لها نشرته عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس:" تُسيّر الناقلة القطرية 20 رحلة أسبوعية إلى أربعة مدن إيرانية، وهي: طهران ومشهد وشيراز وأصفهان".

وأضافت:" بإمكان مسافرينا الكرام حجز تذاكرهم ورحلاتهم عن طريق الموقع الإلكتروني http://qatarairways.com أو الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم 41445555 974+".

وأكدت الخطوط الجوية القطرية على أن أمن وسلامة مسافريها الأعزاء هي قمة أولوياتها.

وشنت إيران ليلة السبت الماضي هجوم على إسرائيل وجاء هذا الرد من قبل طهران رداً على هجوم إسرائيل على  القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية بدمشق، وحملت هذه الضربة الإيرانية رسائل عدة كونها أول هجوم تقوم به طهران من أراضيها نحو الدولة العبرية ولم  تلجأ كالمعتاد إلى أحد اذراعها في المنطقة لتوجيه ضربة إسرائيل. 

تابع موقع تحيا مصر علي