عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

“الهضيبي": "يمامة" المرشح الوحيد لرئاسة "الوفد" حتى الأن

حزب الوفد
حزب الوفد

قال الدكتور ياسر الهضيبي، سكرتير عام حزب الوفد ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ، أنه لا يوجد اي قيادي سابق أو حالي في الحزب أعلن ترشحه لمنصب رئيس الوفد حتى الأن .

انتخابات الوفد

وأضاف الدكتور ياسر الهضيبي خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر أن الحديث عن انتخابات رئاسة الحزب سابق لاوانه لكون الانتخابات على منصب رئيس حزب الوفد تجرى بعد عامين .

وأوضح الدكتور ياسر الهضيبي الدكتور عبد السند يمامة الرئيس الحالي للحزب سيخوض الانتخابات المقبلة لمنصب رئيس حزب الوفد، مشيرا الى ان موقف رئيس حزب الوفد من خوض الانتخابات المقبلة للحزب هو خوض الانتخابات حال لم يجد أمر جديد .

وكان الدكتور ياسر الهضيبي رئيس حزب الوفد مقترح لاجراء انتخابات الهيئة الوفدية "الجمعية العمومية للحزب" عقب تأجيلها لأجل غير مسمى بسبب اشتراكات العضوية .

وأوضح  الدكتور ياسر الهضيبي أن المقترح يتضمن اجراء الانتخابات للجمعية العمومية للحزب للأعضاء الذين قاموا بدفع قيمة الأشتراك خلال عام ٢٠٢٣.

وأشار الدكتور ياسر الهضيبي أن لائحة الحزب تنص على الزامية أجراء العملية الانتخابية بشروط ومن بينها ان تجرى بين أعضاء قاموا بتسديد قيمة الاشتراك .

قرارات اجتماع الهيئة العليل لحزب الوفد 

وكان اجتماع الهيئة العليا للحزب في شهر فبراير الماضي شهد عدة قرارات للدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد،  من بينها سحب قرار إسقاط عضوية أمين الصندوق ياسر حسان وعودة عضويته في الحزب والهيئة العليا، وعدم عودته لأمانة الصندوق، لحين انتهاء اللجنة الخماسية المشكلة من الهيئة العليا للتحقيق معه.

كما شهد الاجتماع قرار  عودة الهيئة للانعقاد بشكل دوري الاثنين الأول من كل شهر بدعوة من رئيس الحزب وطبقا لجدول الأعمال.

مشاركة رئيس حزب الوفد في الانتخابات الرئاسية

وكان الدكتور عبد السند يمامة شارك في الانتخابات الرئاسية الأخيرة ، فيما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى أعلنت نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024 تاريخية مقارنة بالانتخابات السابقة بنسبة 66.8%.

وأوضح حصول الرئيس عبد الفتاح السيسي على 39702451 صوتا بنسبة 89.6%، وحصول محمد فريد زهران على 1776952 بنسبة 4% وحصول حازم عمر على 1986352 بنسبة 4.5% وحصول عبد السند يمامة على 822606 بنسبة 1.9%.

تابع موقع تحيا مصر علي