عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمر الشناوي يكشف تفاصيل تدريباته على دوره في مسلسل الحشاشين رمضان 2024

عمر الشناوي
عمر الشناوي

كشف الفنان عمر الشناوي عن فيديو من كواليس تحضيره لشخصية التي يلعبها في مسلسل الحشاشين الذي كان ينافس بقوة في السباق الرمضاني 2024.

تحضيرات عمر الشناوي لمسلسل الحشاشين


ونشر الفنان عمر الشناوي فديو عبر موقع تبادل الصور والفديوهات الإنستجرام ورصده موقع تحيا مصر، ليكشف عن تفاصيل تجهيزاته للشخصيته في مسلسل الحشاشين حيث قال:" «لو تعرفوا الدقيقة الظاهرة في المسلسل دي أخذت تحضير ومجهود قد ايه مش هتصدقوا، أربعة شهور تمرين ركوب خيل وقتال ثم 3 أيام تصوير كل يوم لا يقل عن 12 ساعة».

مسلسل الحشاشين


تدور أحداث مسلسل الحشاشين حول حسن الصباح  مؤسس طائفة الحشاشين الذي كون أخطر جماعة قتالية في التاريخ، أرعبت العالم بأكمله، وارتكبت جرائم اغتيالات لشخصيات سياسية كبيرة، بالأضافه إلى كونه عمل تاريخي مأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادي عشر الميلادي. 
 

وشارك في بطولته عدد كبير من نحوم مصر الكبار وأهمهم كل من: كريم عبد العزيز، نضال الشافعي، نور ايهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، نيكولا معوض، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، فتحي عبد الوهاب، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، ياسر علي ماهر.

صناع مسلسل الحشاشين يردون على جدل استخدام اللغه العامية


وكان قد حل نجوم مسلسل الحشاشين مع الأعلامية لميس الحديدي وتحدثوا عن إختيارهم للغه العامية وأنه كان مقصود حيث قال الفنان كريم عبد العزيز:" كنت ميال للغة العامية، هدف أي عمل في الدنيا أنه يوصل لأكبر قدر ممكن من الناس خصوصا لو عمل بهذه الأهمية والرسائل وأنا شايف أن العامية المصرية هي أكتر لغة دارجة ومعروفة في الوطن العربي كله فأنا مع العامية المصرية، وحصل مزيج بين العامية والفصحى".

كريم عبد العزيز 

بينما أضاف مخرج العمل بيتر ميمي قائلا: "اللغة العربية الفصحى ليها واقع وتأثير واللغة العامية فيها سهولة في الفهم، واحنا اختارنا العامية عشان الناس تعيش جوا المسلسل وميبقاش عمل في مصطلحات مش فاهمينها والعامية المصرية كل الوطن العربي عارفها".
وأضاف السيناريست عبد الرحيم كمال وقال: هذا كان قرار واضح ومقصود، أولا العامية المصرية عامية فصيحة وواصلة وكان قرار صائب بل بالعكس كان يستخدم اللغة العربية بشكل خاطئ فتلاقي في مسلسلات تاريخية الفرعون بيتكلم عربي وإبليس والرومان فاستخدام اللغة العربية ساعات بيكون غلط".

تابع موقع تحيا مصر علي