عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس وحدة الدراسات الإيرانية:« سؤال واحد لو جاوبنا عليه هتنتهي القضية الفلسطينية »

 هدى رؤوف رئيس وحدة
هدى رؤوف رئيس وحدة الدراسات الإيرانية بالمركز المصري

ألقت الدكتورة هدى رؤوف رئيس وحدة الدراسات الإيرانية بالمركز المصري الضوء على مستجدات القضية الفلسطينية كاشفة عن الدور الإيراني في ما تقوم به قوات الاحتلال تجاه المواطنين الفلسطينيين.

هدى رؤوف: لازم كلنا نعرف أهداف إيران

وقالت رئيس وحدة الدراسات الإيرانية بالمركز المصري خلال حلولها ضيفة ببرنامج " صالة التحرير " المذاع عبر فضائية " صدى البلد"،  مع الإعلامية عزة مصطفى :" لازم كلنا نعرف أهداف إيران مما يحدث حاليا من قبل قوات الاحتلال على الأراضي الفلسطينية ونجيب على سؤال  واحد بس هل إيران مستفادة مما يحدث في فلسطين وقتها هتنتهي القضية الفلسطينية ".

وأضاف الدكتورة هدى رؤوف بحسب رصد موقع تحيا مصر بالقول :" الدور الإيراني يشكل مشاكل جديدة بالقضية الفلسطينية، معقبة :" أي دولة كانت إيران طرف في سياستها غطت عليها المشاكل".

وتابعت :"إيران لها طموح ومطالب ولكن دئما ما تسعى إلى تحقيق طموحها على حساب الدول الأخرى".

هدى رؤوف: إيران تحقق دائما مطالبا من خلال الفوضى

وواصلت رئيس وحدة الدراسات الإيرانية بالمركز المصري حديثها بالقول:" إيران تحقق دائما مطالبا من خلال الفوضى التي تحدثها في الدول الأخرى حيث أنها تريد أن تكون هي الدولة العظمى صاحبة السلاح والحلول".

وأكملت :" بالطبع هناك دول أخرى تساعد إيران ولكن بعضها لا يظهر في الصورة ، معقبة:" إيران لم تسعى لتحقيق رغباتها خلال فترة الثورة المصرية بمصر لأنها وجدت قوة مصرية خارقة في رد أهدافها".  

ونوهت رئيس وحدة الدراسات الإيرانية بالمركز المصري بأن إيران تسعى لتوثيق علاقاتها مع الدول الخليجية ولكن دورها مكشوف للجميع ".

تسوية عادلة للقضية الفلسطينية

وفي سياق متواصل شدد الرئيس السيسي على أهمية التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، بما يضمن تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة  استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين في مختلف الملفات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، في ضوء ما يجمعهما من علاقات تاريخية متميزة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، سيرجي ناريشكين رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي