عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"التحاف الوطني": استمرار توافد عربات المرحلة الثانية للقافلة السادسة لدعم غزة إلى معبر رفح

تحيا مصر

قال عصام عبد الرحمن عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أن تدفق المساعدات المصرية عبر معبر رفح لدعم الأشقاء الفلسطينيين مستمر دون توقف منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

وأوضح عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر أن اليوم الأربعاء وأمس الثلاثاء وصل عربات المرحلة الثانية للقافلة السادسة من مساعدات التحالف الوطني الى معبر رفح  لدعم أهالي قطاع غزة .

مساعدات المرحلة القانية للقافلة السادسة 

وأضاف عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أن القافلة تضم ١٢٦ عربة بحمولة أجمالية ٢٤٠٠ طن مساعدات متنوعة بين غذائية وأدوية ومستلزمات طبية ومياة وخيم وبطاطين وملابس.

وأشار عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي إلى أن القافلة شملت على ٢٠٦٧ طن مواد غذائية و٦٤ طن أدوية ومستلزمات طبية و ٢١ طن ملابس، مضيفا أن مؤسسات التحالف تعمل بشكل تعاوني للأستمرار في دعم أهالي قطاع غزة .

تعاون مؤسسات التحالف الوطني لدعم أهالي غزة 

وشدد عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي على أن مؤسسات التحالف المختلفة تعمل لترجمة توجيهات الدولة المصرية بضرورة تكثيف جهودها لدعم أهالي قطاع غزة، بالتوازي مع دور التحالف في دعم كافة القطاعات الأولى بالرعاية في مصر .

وكان المركز الإعلامي التابع  للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أعلن  صباح أمس الثلاثاء عن  انطلاق المرحلة الثانية من القافلة السادسة للمساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية للأشقاء الفلسطينيين ، موضحا أن القافلة تشمل على  126 قاطرة محملة بما يزيد عن  2400 طن مساعدات من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والمياه المعدنية والمراتب والخيام والبطاطين والملابس.

التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى دعم الفئات الأولى بالرعاية

هذا ويستهدف التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى دعم الفئات الأولى بالرعاية في مختلف القطاعات وتبنى العديد من المبادرات التي تصب في هذا الإطار، ومن بينها دعم أهالي قطاع غزة خلال العدوان الذي بدأ في السابع من أكتوبر الماضي ونتح عنه مقتل وأصابة عشرات الألاف من الشعب الفلسطيني.

هذا وكانت اللائحة التنفيذية لقانون التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي صدرت خلال الايام  الماضية ، وتستهدف الأئحة العمل على  وجود تحالف وطنى للعمل الأهلى التنموي يضم عدد من مؤسسات العمل الأهلي، على أن يكون  غير هادف للربح، وله الشخصية الاعتبارية، ويتمتع بالاستقلال الفنى والمالى والإداري.

تابع موقع تحيا مصر علي