عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة المصري الديمقراطي لـ تحيا مصر: المحليات أصبحت ضرورة.. وعلى الحكومة الجديدة التقدم بمشروع القانون

 النائبة ريهام عبد
النائبة ريهام عبد النبي

أكدت النائبة ريهام عبد النبي، عضو لجنة الإدارة المحلية عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على أهمية إقرار قانون الإدارة المحلية، نظرا لاحتياج الشارع المصرى لوجود المحليات.

المحليات أصبحت ضرورة وعلى الحكومة الجديدة التقدم بمشروع القانون

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر"، أن على الحكومة الجديدة أن تجعل إقرار قانون المحليات وإجراء الانتخابات على رأس أولوياتها، خاصة أن العديد من القوانين التى تم اقراراها من خلال البرلمان تحتاج إلى مجالس محلية حتى يكون تنفيذها بشكل أكثر قوة وتاثيرا، مثل قانون التصالح، وقانون المحال، والسايس، وغيرها من القوانين.

قانون الإدارة المحلية

وأشادت البرلمانية بتصريح النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، حيث تحدث على أن قانون الإدارة المحلية سوف يناقش خلال الفترة المقبلة.

وفي نفس السياق، قال علاء عبد النبي، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أنه يترقب التعديل الوزاري القادم ليرى خطوات الحكومة الفعلية فى كثير من الملفات، من ضمنها تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى، و قانون الإدارة المحلية.

قانون المجالس المحلية سوف يرى النور قريبا

وأضاف فى تصريح خاص لـ " تحيا مصر"، أن تصريحات رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب المهندس أحمد السجيني، عن أن قانون المجالس المحلية سوف يرى النور قريبا، يؤكد أن القانون بالفعل قد يتم مناقشته خلال الأشهر القادمة.

تأجيل قانون المجالس المحلية حتى الآن لا مبرر له

وأشار نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن القانون تم التوافق عليه بالفعل داخل جلسات الحوار الوطنى، وأن تأجيله حتى الآن لا مبرر له.

حزب الاصلاح والتنمية على أتم الإستعداد للمنافسة في انتخابات مجلس النواب 2025

وأكد عبد النبي، أن حزب الاصلاح والتنمية، مستعد المنافسة فى انتخابات مجلس النواب 2025، وانتخابات المحليات اذا تمت، مؤكدا  أن الحزب منذ إعلان إنشائه عام 2012، يشارك في الاستحقاقات الانتخابية التي مرت في هذه الحقبة.

و عن المحليات قال عبد النبي، أن الحزب يولي اهتماما كبيرا بالانتخابات المحلية، حال صدور القانون الخاص بها، مؤكدا أنه لديه عدد يصل إلى 5000 مرشح لخوض الانتخابات المحلية في جميع الدوائر.

تابع موقع تحيا مصر علي