عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيبقى كل يوم بسعر.. التموين: غدا إعلان أسعار الخبز السياحي رسميًا

تحيا مصر

زف النائب طارق حسانين، رئيس غرفة صناعة الحبوب، أنباءا سارة للمواطنين بشأن أسعار الخبز معلنا عن اجتماع عاجل يعقد صباح الغد الخميس بقيادة  الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، وعدد من المسؤولين، لإعلان أسعار الخبز السياحي رسميًا.

طارق حسانين: إعلان أسعار الخبز السياحي رسميًا

وأوضح رئيس غرفة صناعة الحبوب،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، تفاصيل اجتماع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، مع أصحاب المخابز بشأن أسعار الخبز السياحي والفينو.

ونوه رئيس غرفة صناعة الحبوب،  بأن الوزير طالب أصحاب المخابز بضرورة خفض أسعار الخبز السياحي في ظل توافر الدولار وثبات سعره رسميا وتراجع أسعار الدقيق.

طارق حسانين: خفض سعره بقيمة تصل إلى 35%

وأكد حسانين، أن وزن العيش السياحي سيظل ثابتا مع خفض سعره بقيمة تصل إلى 35%، معقبا:" من الوارد أن يصبح سعر الخبز السياحي حرا بشكل كامل ويكون سعره متأرجحا من شهر لآخر".

وأنهى رئيس غرفة صناعة الحبوب،  بالقول :" الأشهر المقبلة ستشهد خفض أسعار الخبز لا سيما مع جني محصول القمح الفترة المقبلة حيث سيصبح رغيف الخبز كل يوم بسعر".

وفي سياق متصل طمأن الدكتور عبدالله غراب رئيس شعبة المخابز المواطنين بشأن ما يخص أزمة أسعار الخبز السياحي قائلا :" بكرا كلنا هنروح نشتري الخبز بسعر أقل ".

وأضاف :" الدولة لم تغمض العين عن انخفاض سعر الخبز الحر وسعت جاهدت لهذا الأمر حتى وصلت لهدفها و الذي سوف ينفذ بداية من الغد".

غراب: انخفاض سعر الخبز السياحى

وتابع:" سعر الخبز السياحى بداية من الغد سوف يصبح في متناول الجميع وهذه ليست الخطوة الأخيرة في متابعة سعر الخبز بما يناسب الشارع المصري ".

وأكد رئيس شعبة المخابز أن انخفاض سعر طن الدقيق انعكس بالطبع على سعر رغيف الخبز السياحي".

وفي وقت سابق أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الأيام القادمة سوف تشهد تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة.

ويأتي تحديد سعر الخبز السياحي، بعد تراجع سعر الدقيق خلال الأيام الأخيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي