عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خليه يشبع بعيشه.. قائمة سوداء بالمخابز غير الملتزمة بخفض سعر الخبز السياحي

سعر الخبز
سعر الخبز

تناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر تخفيض أصحاب المخابز لأسعار العيش، منتقدين عدم التزام عدد من أصحاب المخابز بقرارات الحكومة التي أعلنت عنها بشأن تخفيض اسعار الخبز الحر.

واقترح عدد من المواطنين علي صفحات جروبات التواصل الاجتماعي، إطلاق حملة لدعم أصحاب المخابز التي التزمت بقرارات وزارة التموين وقامت بتخفيض أسعار الخبز، وذلك من خلال إعلان قائمة تسمي القائمة البيضاء للمخابز والتي تضم أسماء محلات المخابز التي خفضت الأسعار.

قائمة سوداء بالمخابز غير الملتزمة بخفض سعر الخبز السياحي

وفي المقابل إطلاق قائمة أخري للمقاطعة تسمي القائمة السوداء تضم أسماء محلات المخابز الذين لم يلتزموا بقرارات الحكومة ولم يخفضوا اسعار الخبز، بهدف الترويج للمقاطعة لهم وعدم شراء اي مخبوزات من افرانهم ، تحت شعار " خليه يشبع يعيشه".

وانتشرت هذه القوائم علي جروبات صفحات عدد من المناطق بمحافظة القاهرة مثل مدينة الرحاب والتجمع، علي أن تجوب جروبات وصفحات مختلف المناطق الأخري  لتطبيقها بجميع المحافظات.

ولاقت الفكرة قبول كبير وتجاوب من قبل رواد التواصل الاجتماعي، وذلك بعد شكواهم من ارتفاع أسعار الخبز وعدم التزام الكثير من أصحاب الافران، وتجاهلهم لقرارات الحكومة ، وادعاءعم بعدم انخفاض أسعار الدقيق ليقترح الآخرون ان تمتد الفكرة وتتسع الي تطبيقها علي السلع الأخري التي ارتفعت أسعارها بسبب استغلال وجشع التجار، تحت شعار " اللي يغلي نقاطعه" خليه يشبع به.

والجدير بالذكر، أن وزير التموين أصدر قرار بالتزام أصحاب المخابز بتخفيض أسعار الخبز ورفع قائمة بأسعار الخبز واوزانه بأنواعه، علي أن يتم تطبيق القرار منذ اليوم، وتم إعلان قائمة بأسعار واوزان الخبز السياحي، وتشكيل لجان للرقابة علي المخابز ومتابعة حركة اسعار الخبز وحساب تكاليف إنتاج الخبز بشكل شهري.

وياتي ذلك علي اثر الانخفاض الكبير الذي شهدته أسعار الدقيق الايام الماضية ، والذي وصل إلي نسبة أكثر من 35% ، حيث انخفض من 28 جنيها الي 18 جنيها  للكيلو وذلك بعد توفير الدولار والافراجات الجمركية التي تمت مؤخراً.

سعر الخبز السياحي

الرغيف وزن 80 جرام بسعر 150قرشا

الرغيف وزن 40 جرام بسعر 75 قرشا

الرغيف وزن 25 جرام بسعر 50 قرشا

أسعار العيش الفينو

الرغيف وزن 35 جرام بسعر 100 قرشا

الرغيف وزن 50 جرام بسعر 150 قرشا

تابع موقع تحيا مصر علي