عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مثلية جنسية داخل مدرسة.. نائب يكشف مفاجأة عن رد وزير التعليم

وزير التعليم
وزير التعليم

تطرق الإعلامي شريف عامر إلى القضية المثارة حالية حول تدريس مدرسة ألمانية المثلية الجنسية مما أثار غضب أولياء الأمور .

شريف عامر: جميع المجتمعات لها محرمات

وقال الإعلامي شريف عامر خلال حلقة اليوم من برنامجه " يحدث في مصر " المذاع عبر فضائية " إم بي سي مصر"، :" جميع المجتمعات لها محرمات كل مجتمع له محرمات وعليه تم تحرك قانوني عاجل تجاه هذه المدرسة باعتباره تطبيع مع هذه المدرسة لدراسة هذا المنهج".

وأضاف الإعلامي:" وزارة التربية والتعليم على الفور اتخذت موقف وردت ببيان عاجل تجاه هذا الأمر، معقبا :" أيضا تواصلنا مع تلك المدرسة التي تقوم بتدريس هذه المادة الدراسية من خلال أحد مدرسيها لكنه رفض التعقيب تاركا الرد لإدارة المدرسة".

نائب: هذه المناهج لا تمر على وزارة التربية والتعليم 

ولمزيد من التفاصيل حول هذه القضية المثارة عقب النائب محمود عصام عضو مجلس النواب، بالقول :"للأسف أنا اتخذت موقف سريع فور تقدم أحد أولياء الأمور شكوى بشأن هذا الأمر ".

وأوضح أن هذه المناهج لا تمر على وزارة التربية والتعليم، معقبا :" وزارة التربية والتعليم مستحيل توافق نهائيا على هذا المنهج".

وفي السياق قدم المام أشرف ناجي مقدم البلاغ ضد مدرسة ألمانية تقوم بتدريس المثلية الجنسية تفاصيل أكثر دقة ، قائلا:" مجرد لفت النظر في هذا المنهج يعتبر جريمة مكتملة الأركان".

وأضاف في تصريحاته مع الإعلامي شريف عامر :"المعني بالاتهام هنا إدارة المدرسة وليست وزارة التربية والتعليم ، المدارس لما بتدرس أي مناهج خارجة تعد جريمة".

محام: المنهج دا جريمة كبرى

ونوه بأن بعض أولياء الأمور في حالة قلقل من مستقبل أطفالهم عايزين نطمنهم بأن الأمر تحت السيطرة وإن امتحانات أولادهم سوف تتم على ما يرام".

وواصل :" المدرسة ركزت على طلاب الصف السادس الابتدائي لأن الطالب في هذه المرحلة يحاول التعرف على العملية الجنسية، والمنهج هنا يقدم للطالب معلمات عن المثلية الجنسية".

وأكمل :" بعض المدرسين داخل المدرسة الألمانية يقوموا بتقطيع صفحات من تلك المناهج الدراسية حرجا من شرحها للطلاب باعتبارها خارجة". 

وأكد أن البلاغ اتحال لنيابة الكلية القاهرة من أجل التحقيق فيه ونحن نتابع الأمر.

تابع موقع تحيا مصر علي