عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسؤول مهم: أسعار كل الأجهزة الكهربائية هترتفع ما عدا الجهازين دول

 الأجهزة الكهربائية
الأجهزة الكهربائية

وجه أشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية ، عدة نصائح للمواطنين قبل الإقبال على شراء أى جهاز كهربي، قائلا :" هناك بعض التجار يتغلون الوضع بشكل سيء ويبالغون في رفع الأسعار".

أشرف هلال: ارتفاع الاجهزة الكهربائية مجددا

وأضاف رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، خلال  لقائه اليوم  مع الإعلامي شريف عامر ببرنامجه " يحدث في مصر " المذاع عبر فضائية " إم بي سي مصر"، :" الأسعار بالنسبة للأجهزة المنزلية متوقع أن ترتفع خلال الفترة المقبلة".

وتابع:" المتحكم الوحيد في أسعار الأجهزة الكهربائية هو الدولار، معقبا :"الخلاط والتكييف مش هتطبق عليهم الزيادة خاصة التي تصنع بأدي مصرية منها".

ونوه رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، بأن نسبة ربح التاجر تتراوح من 6 لـ 10 %  وكل تاجر يحدد نسبة الربح الخاصة به".

ونصح رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية ، المواطنين بعد التسرع في عمليات الشراء والتأكد من الأسعار من قبل أكثر من تاجر لنفس السلع ، معقبا :" خلاص عمليات التسارع على الشراء هتكون مش موجودة خلال الفترة الجاية".

المواد الغذائية تكشف سر ارتفاع أسعار السكر

في سياق أخر تحدث حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية عن أسعار بعض السلع الغذائية ، قائلا :"سعر كيلو السكر الحر وصل 38 جنيه ومن المتوقع انخفاضه قريبا ".

وأضاف عضو شعبة المواد الغذائية، في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي شريف عامر ، بالقول :" ننتظر اعلان المنتجين عن القوائم الجديدة للأسعار لتحديد السعر النهائي".

وناقش اللقاء أيضا أسعار الدواجن والبيض مع الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن ، حيث أكد أن سعر كرتونة البيض وصل اليوم لأكثر من 170 جنيه.

شعبة الدواجن: هناك بعض المنتجين يستغلون الوضع لحدوث أزمة

وطالب رئيس شعبة الدواجن، في اللقاء :" بوضع منظومة واضحة للعرض و الطلب".

وأكد أن هناك بعض المنتجين يستغلون الوضع بتقليل المنتج المعروض لزيادة أسعار الانتاج.

فيما رأى حاتم نجيب ، نائب رئيس شعبة الخضار و الفاكهة، أن موسم الحصاد هو الذي يؤثر على أسعار الخضروات والفاكهة وهو السبب في الزيادة الأخيرة .

ونوه نائب رئيس شعبة الخضار و الفاكهة، بأن زيادة العرض للسلع بالطبع تخفض من سعرها ".

تابع موقع تحيا مصر علي