عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد طلب النائب هشام حسين.. وزير الإسكان يوجه بدراسة أوضاع طريق الواحات بسبب تكرار الحوادث

المهندس عاصم الجزار
المهندس عاصم الجزار وزير الإسكان

وجه المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان، المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية بدراسة طلب النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بشأن تكرار الحوادث بطريق الواحات  ووضع خطة خاصة بعمل المطبات اللازمة لحين إقامة كباري المشاة اللازمة بطول هذه المنطقة.

وزير الإسكان يوجه بدراسة أوضاع طريق الواحات بسبب تكرار الحوادث

وتضمن طلب النائب هشام حسين، الذي رصده تحيا مصر، أنه نظرًا لما تم عمله من إنجازات عظيمة في تطوير الطرق عمومًا، وطريق الواحات خاصة، بداية من الطريق الدائري حتى المنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، مرورًا بالعديد من المناطق السكنية الكثيفة والمتوسطة والمنخفضة إلا أنه نظرًا لاحتياج السكان إلى عبور الطريق في العديد من الأماكن خصوصًا مع  عدم وجود إشارات مرور وكباري المشاة ترتب على ذلك حدوث  العديد من الوفيات نتيجة الحوادث المتكررة.

مطبات صناعية 

وطالب هشام حسين  بضرورة المرور الميداني على هذا الطريق بمشاركة جميع رؤساء الأجهزة والمسئولين عن المناطق التي يمر بها الطريق لاتخاذ قرار فوري تجاه تلك المشكلة خاصة على مستوى عمل مطبات صناعية بشكل عاجل لحين إنشاء كباري المشاة اللازمة.

وفي وقت سابق، أشار النائب هشام حسين، إلى معاناة أهالي الواحات البحرية من حالة الطريق القديم للواحات البحرية الذي أنشئ عام 1975، وأصبح خطر جدا نظرا لضيق الطريق وسوء حالته، ما يتسبب في حوادث عديدة في ظل كثافة الضباب ليلا في تلك المنطقة وكذلك في ظل الكثافة العالية على الطريق بسبب الذهاب والعودة اليومية لأهالى الواحات عليه.

وأضاف حسين: يمكننا معرفة حجم المشكلة من خلال عدد المصابين المحولين لمستشفيات أكتوبر والشيخ زايد، نتيجة حوادث ذلك الطريق، والطريق الجديد الذي تم البدء في إنشاءه منذ عام 2017 بطول 360 كم وتوقف العمل فيه بعد عام فقط، دون استكماله، تسبب في زيادة الحوادث، حيث يستخدمه المواطنين، قبل ان يتم الانتهاء منه بالكامل وتركيب الإشارات وتوصيل الخدمات عليه.

وتابع: ما أريده من الحكومة، أولا توضيح أسباب التوقف عن تنفيذ الطريق رغم أنه طريق هام وتم البدء فيه منذ عام 2017 بتوجيهات من الرئيس السيسي، كما أطالب بسرعة الإنتهاء من الطريق وافتتاحه رسميا أمام المواطنين، بعد اكتمال كافة الخدمات عليه مثل شبكات المحمول والعلامات الإرشادية، والبوابات الأمنية، بالإضافة إلى تحديد موعد وجدول زمنى لرفع كفاءة الطريق القديم.

تابع موقع تحيا مصر علي