عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رغم التحذيرات الدولية.. الجيش الإسرائيلي يستعد لبدء عملية عسكرية في رفح

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، أن الجيش الإسرائيلي ينتظر الضوء الأخضر لبدء عملياته في رفح الفلسطينية، ويأتي ذلك وسط تحذيرات دولية وإقليمية من خطورة إقدام إسرائيل عملية عسكرية في مدينة رفح التى تأوي أكثر من مليون فلسطيني فروا من مناطق الحرب في قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي يستعد لبدء عملية عسكرية في رفح

وذكرت تقارير عبرية أن:" العملية البرية في رفح الفلسطينية ستتم على مرحلتين تبدأ بإصدار بيانات لإجلاء السكان وإنشاء أماكن نزوح".

وكانت صحيفة Jerusalem Post  العبرية، نشرت تقرير مؤخراً تكشف موافقة الولايات المتحدة على شن إسرائيل عملية عسكرية في رفح، مقابل عدم قيام الدولة العبرية بشن هجمات مضادة على إيران.

وذكرت نقلاً عن مصادر لم تسميها أن:" رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تمكن من الحصول على موافقة أميركية على عملية عسكرية في رفح، مقابل امتناع [إسرائيل] عن تنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد إيران رداً على هجومها الأخير".

فرد من الجيش الإسرائيلي يقف بجوار أنقاض مباني مهدمة في غزة

وأشار المصدر إلى أن " الجيش الإسرائيلي نفذ غارات جوية [ليلة الخميس] على عدة مناطق محاذية للحدود في غزة ".

ويأتي التقرير ضمن تصريحات علنية لبعض المسؤولين الإسرائيليين أعربوا فيها عن رغبتهم في الانتقام من إيران، حيث ذكر تقرير نشرته قناة "كان" العبرية أن سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة، مايكل هرتزوغ، صرح يوم الخميس بأن "إسرائيل سترد على إيران.. لن يستغرق الأمر سنوات - قريبا سيتم تجهيز صواريخ إيران برؤوس حربية نووية".

وفي وقت سابق من اليوم، قام الجيش الإسرائيلي ، بقصف المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية والشرقية لمدينة غزة، وتحديداً مناطق الشيخ عجلين، وتل الهوا، والزيتون، ما أدى لإصابة عدد من الفلسطينيين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن القصف طال منازل في تل الهوا، ومخيم الشاطئ بمدينة غزة.

وكانت طواقم الدفاع المدني انتشلت جثامين عشرات القتلى بعد انسحاب القوات الإسرائيلية من شمال النصيرات وسط قطاع غزة، فيما أن العديد من القتلى مازالوا تحت الركام والأنقاض لم يتم إخراجهم بعد.

كما انتشلت طواقم الدفاع المدني والإنقاذ جثامين 11 قتيل من مناطق متفرقة في مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

مقتل 33.899 شخص منذ بداية الحرب في غزة

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلا لعائلة في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وانتشلت الطواقم جثث 8 قتلى، بينهم 5 أطفال وامرأتان، عقب قصف الطيران الحربي الإسرائيلي غرفة في أرض زراعية بحي السلام جنوب مدينة رفح.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد قتلى جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ195 إلى أكثر من 33,899، والإصابات إلى 76,664، ولا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

تابع موقع تحيا مصر علي