عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطوات وارقام عمل محضر في مباحث الانترنت

محضر مباحث الانترنت
محضر مباحث الانترنت

محضر في مباحث الانترنت والذي يبحث عن خطواته الكثير من المواطنين المتعرضين لمعاكسات عبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة على شبكة الانترنت ويستعرض موقع تحيا مصر خطوات تحرير محضر في مباحث الانترنت.

خطوات تحرير محضر في مباحث الانترنت

وتعد مباحث الانترنت هي الإدارة المختصة بجرائم الحاسبات والمعلومات وتتبع الإدارة العامة لنظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في وزارة الداخلية، وتشمل العديد من الجرائم التي تكافحها ومنها جرائم الآداب والهجرة غير الشرعية وجرائم بطاقات الائتمان وغسل الأموال.

وعن خطوات تحرير محضر في مباحث الانترنت، يمكن التواصل عبر أرقام مباحث الانترنت لتقديم المحضر أو التوجه إلى مباحث الانترنت في العباسية بجوار الإدارة العامة للجوازات والهجرة لتقديم بلاغا في مباحث الانترنت ويجب أن يتقدم الشخص صاحب البلاغ بنفسه.

كيفية عمل محضر في مباحث الانترنت

ومع تقديم محضر مباحث الانترنت، يجب تقديم كافة الرسائل المتضمنة الابتزاز أو التي تفيد بالسرقة أو التهديدات وإرفاقها ضمن محضر مباحث الانترنت، وذلك في حالات التعرض لجرائم السب والقذف والتهديد من خلال التطبيقات المختلفة على شبكة الانترنت.

وتتضمن خطوات تحرير محضر في مباحث الانترنت، يتوجب التوجه إلى مقر الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في المجمع الشرطي في التجمع الأول أو في مباحث الانترنت بالعباسية، وتقديم كافة البيانات الشخصية الخاصة بالشخص مقدم البلاغ.

ارقام مباحث الانترنت 2024

ويتضح الفارق بين مباحث الانترنت ومباحث الاتصالات في أن مباحث الانترنت مسئولة عن الجرائم الالكترونية الخاصة بتطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيسبوك وانستجرام وتويتر وبرامج السوشيال ميديا، أما مباحث الاتصالات هي المسئولة عن الجرائم المتعلقة برسائل الموبايل والمكالمات الهاتفية وسرقات الهواتف وبرنامج الواتس آب.

ويمكن تقديم بلاغ في مباحث الانترنت عبر خدمات وزارة الداخلية من موقع وزارة الداخلية الخاصة ببلاغات جرائم تقنية المعلومات، عن طريق الدخول إلى موقع وزارة الداخلية على شبكة الانترنت من الرابط والضغط على دليل الخدمات أعلى يمين الصفحة بعد تسجيل الدخول.

متابعة بلاغات مباحث الانترنت بموقع وزارة الداخلية

وضمن خطوات بلاغات جرائم تقنية المعلومات ومباحث الانترنت، يمكن استيفاء الرقم القومي ورقم المحضر ومكان تحرير المحضر بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات أو مديريات الأمن المختلفة والضغط على بحث لمتابعة بلاغات جرائم تقنية المعلومات.

وأعلنت وزارة الداخلية عن أرقام مباحث الانترنت، حيث تم نشر أرقام الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات المتواجدة بالديوان العام لوزارة الداخلية في التجمع الأول بمدينة القاهرة الجديدة وهي 0224065052 و0224065051.

تابع موقع تحيا مصر علي