عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة: فلسطين تطالب العالم بقبولها عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة

زياد أبو عمرو ممثل
زياد أبو عمرو ممثل الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة

طالب زياد أبو عمرو ممثل الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة من العالم بقبول بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن ضرورة إيجاد حل عادل لـ الدولة الفلسطينية والاعتراف بها في أسرع وقت، وجاءت هذه التصريحات خلال  جلسة لمجلس الأمن انعقد اليوم على مستوى وزاري لإجراء المناقشات الشهرية المعتادة حول الحالة في الشرق الأوسط.

ممثل الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة: نطالب مجلس الأمن بإجبار إسرائيل على السماح بإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

وقال ممثل الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة:" على مجلس الأمن الوقوف عند مسؤولياته الأخلاقية والسياسية بشأن القضية الفلسطينية، ونطالبه بإجبار إسرائيل على السماح بإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة".

زياد أبو عمرو ممثل الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة 

ممثل الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة:الجزء الأكبر من قطاع غزة غير صالح للحياة جراء الحرب الإسرائيلية

وأضاف:" نطالب مجلس الأمن بالتدخل السريع واتخاذ الإجراءات الواجبة لإجبار إسرائيل على وقف عدوانها بقطاع غزة..فإسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن حجم الدمار الهائل الذي لحق بقطاع غزة".

وأكد ممثل الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة أن:" الجزء الأكبر من قطاع غزة غير صالح للحياة جراء الحرب الإسرائيلية..فالاحتلال الإسرائيلي دمر معظم المرافق الحيوية في قطاع غزة.. فإسرائيل تشن حربا شاملة ومدمرة على قطاع غزة على مدار 6 أشهر".

وتابع قائلاً:" دولة فلسطين أثبتت جدارتها بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة على مدار أعوام عديدة و قبول فلسطين عضوا بالأمم المتحدة يمنح الشعب الفلسطيني الأمل في حياة كريمة على أرض دولة مستقلة".

ممثل الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة: يجب الاعتراف بالدولة الفلسطينية في أسرع وقت ممكن

وقال ممثل الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة أن:" إسرائيل لم تف بشروط قبول عضويتها في الأمم المتحدة لعدم التزامها القرارين 181 و194.. ودولة فلسطين تطالب العالم بقبولها عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة.. فمنح فلسطين عضوية الأمم المتحدة يرفع جزءا من الظلم التاريخي الذي تتعرض له أجيال متتابعة من الشعب الفلسطيني".

كما دعا إلى ضرورة العمل على إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، مشدداً أن الشعب الفلسطيني لا يزال يحتاج إلى ممارسة حقه في تقرير المصير والعيش بحرية وأمن وسلام في دولة مستقلة.

وأوضح ممثل الرئيس الفلسطيني بالأمم المتحدة أن:" الشعب الفلسطيني كان دوما ضحية أحداث وقرارات دولية لم تكن له يد فيها.. فيجب الاعتراف بالدولة الفلسطينية في أسرع وقت ممكن.. ولدينا الحق الكامل في تقرير المصير على أرض دولتنا فلسطين".

تابع موقع تحيا مصر علي