عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي باق في منصبه و3 وزراء راحلين مفاجأة بالتعديل الوزاري الجديد

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أبان الإعلامي مصطفى بكري ملامح التعديل الوزاري الجديد 2024 قائلا:" المؤشرات حتى الآن تشير إلى تعديل 15 حقيبة وزارية. 

بكري: تعديل 15 حقيبة وزارية

وأضاف بكري، خلال برنامجه "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة “صدى البلد”، مساء اليوم الجمعة، كافة المؤشرات تشير إلى بقاء الدكتور مصطفى مدبولى فى منصبه، بينما يرحل ثلاث وزراء أخرون".

وتابع:" شخصيتان من مجلس النواب مطروح اسميهما لتولى وزارتين خدميتين، لكن أمرهما لم يحسم بعد بشكل نهائي".

وواصل :" عددا من وزراء المجموعة الاقتصادية والخدمية سيبقون في مناصبهم، وبعضهم سوف يتم تغييره".

وتابع:" هناك توقعات بتغيير عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية، لافتا إلى أن هناك آراء ترجح أن يتولى الدكتور مصطفى مدبولي مناصب مهمة أخرى، للاستفادة من خبراته، مرددا: “هناك تكتم شديد حول الحركة الوزارية القادمة، ومحدش في الآخر عارف مين جاي ومين رايح".

بكري: قرار استمرار مدبولي وارد

وفي سياق متصل أوضح الإعلامي مصطفى بكري أن الدستور منح لرئيس الجمهورية حق إعفاء الحكومة من عملها بشرط موافقة أغلبية البرلمان، بما لايقل عن ثلث الأعضاء، معقبا:" لا أحد يستطيع أن يجزم بإجراء التعديل الوزاري". 

وأضاف بكري بأن قرار الرئيس السيسي وفقا للأوضاع السياسية، وهناك من يتوقع استمرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيسا للحكومة، موضحا أن قرار استمرار مدبولي وارد ومحل دراسة الآن، لاستكمال المشروع الوطني في جميع محاوره.

وواصل: "لا يوجد نص دستوري يؤكد ضرورة استقالة الحكومة فور اداء القسم الرئاسي، مؤكدا أن تغيير الحكومة عقب أداء الرئيس للقسم يجرى حسب العرف وليس نصا دستوريا".

عمل الموظفين أون لاين

وفي سيا أخر كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، انه فى ضوء ما تم تداوله من  فيديو يتضمن قراراً لرئيس الوزراء بعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ "أون لاين" من المنزل اعتباراً من شهر أغسطس المقبل.

و نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء،تلك الأنباء تماماً، وأكد مجلس الوزراء أنه لا صحة لعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ "أون لاين" من المنزل اعتباراً من شهر أغسطس المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي