عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمساعدتها في الحرب| طلب عاجل من إسرائيل لأمريكا

تحيا مصر

كشفت وكالة بلومبرج عن طلب إسرائيل وسط القتال في غزة والتوترات المتزايدة مع إيران، من الولايات المتحدة المزيد من قذائف الدبابات والمركبات القتالية لتجديد الاحتياطيات لديها.

وذكرت الوكالة نقلا عن مصادر إن إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة المزيد من الذخيرة للدبابات والمركبات التكتيكية"، مشيرة إلى أن ذلك يرجع إلى أن إسرائيل ترغب بتجديد وتعزيز المخزون الموجود لديها، وسط العمليات القتالية في المنطقة.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن إدارة البيت الأبيض تدرس إمكانية إبرام صفقات جديدة لإرسال أسلحة إلى إسرائيل بقيمة تزيد على مليار دولار. 

وفي إطار الصفقات المحتملة، يجري النظر في تسليم الجانب الإسرائيلي ذخيرة دبابات عيار 120 مم بقيمة 700 مليون دولار، ومركبات عسكرية بقيمة 500 مليون دولار، وقذائف هاون عيار 120 مم بقيمة تقل عن 100 مليون دولار.

قبل ذلك قدم عدد من أعضاء مجلس النواب الأمريكي، مشروع قانون من شأنه تخصيص 26.38 مليار دولار من الميزانية الأمريكية لدعم إسرائيل فيما يتعلق بتصعيد الصراع في الشرق الأوسط، بما في ذلك مواجهة التهديدات من إيران ووكلائها. ومن المتوقع أن يتم التصويت عليه يوم السبت.

وقال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون إنه سيحاول تقديم المساعدات اللازمة لإسرائيل، عقب الهجوم الإيراني الذي تعرضت له قبل أيام.

الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرم، لليوم الثاني على التوالي.

واسفر العدوان عن استشهاد مواطنين على الأقل أحدهما طفل، وإصابة آخرين وصل أربعة منهم الى المستشفى، فيما قال شهود عيان من داخل المخيم إن خمسة شبان استشهدوا وما زالت قوات الاحتلال تحتجز جثامينهم وتمنع طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

وكانت قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية، قد اقتحمت مساء الخميس، مخيم نور شمس، وفرضت حصار عليه، وسط أعمال تخريب وتدمير متعمد للبنية التحتية ومنازل المواطنين وممتلكاتهم.

حملات مداهمة وتفتيش طالت عشرات المنازل

ونفذت قوات الاحتلال حملات مداهمة وتفتيش طالت عشرات المنازل في كافة حارات المخيم، اعتقلت خلالها عشرات الشبان، واعتدت على المواطنين ونكلت بهم وعبثت بمحتويات منازلهم وعاثت فيها فسادا وخرابا، واخضعت عددا من الشبان للتحقيق الميداني.

التعزيزات العسكرية إلى داخل المخيم

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى داخل المخيم، وسط اطلاق كثيف للأعيرة النارية والقنابل الضوئية، وبالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء مدينة طولكرم والمنطقة.

واعاقت قوات الاحتلال عمل الطواقم الطبية، ولا تزال تمنع مركبات الإسعاف من الدخول إلى المخيم لنقل جثامين الشهداء واخلاء المصابين إلى المستشفيات.

وتسببت عمليات تدمير البنية التحتية في المخيم، بانقطاع التيار الكهرباء والمياه والاتصالات والانترنت، الأمر الذي عزل المخيم عن محيطه، فيما تسمع بين الفينة والأخرى أصوات اشتباكات وانفجارات، في المخيم ومخيم طولكرم المجاور له.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في طولكرم اليوم السبت حدادا  على أرواح الشهداء، واضرابا تجاريا شاملا لجميع مناحي الحياة، تنديدا بجرائم الاحتلال وعدوانه على شعبنا.

إصابة شاب برصاص الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرق نابلس

أصيب، فجر اليوم السبت، شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت فوريك، شرق نابلس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها نقلت شابا (24 عاما) من بيت فوريك إلى المستشفى بعد إصابته برصاص الاحتلال الحي في القدم.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت بيت فوريك، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه المواطنين ومنازلهم.

تابع موقع تحيا مصر علي