عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل بدء تطبيق الأسعار الجديدة للعيش السياحي .. شعبة المخابز تٌعلن عن أنخفاض جديد في الدقيق

سعر الدقيق
سعر الدقيق

أعلنت شعبة أصحاب المخابز بالقاهرة، عن انخفاضات جديدة بأسعار الدقيق، حيث تراجعت الأسعار لمستويات جديدة في الفترة الأخيرة وبعد توجيهات رئيس الوزراء.

انخفاض جديد في سعر الدقيق

وقال خالد فكري سكرتير شعبة أصحاب المخابز بالقاهرة، أن سعر طن الدقيق “ هرم”، أنخفض 1500 جنيهاً، فيما أنخفضت أسعار الطن لدقيق المروه 1500 جنيهاً، فيما أنخفض سعر طن الدقيق العالمية لـ 1500 جنيهاً.

وأضاف فكري في بيان صحفي، أن هناك أنخفاضات آخري في أسعار طن الدقيق السياحي ماركت الهايل بلغت 1000 جنيها، فيما أنخفض سعر طن الدقيق ماركت أمراء لـ 1000 جنيهاً، فيما انخفض سعر طن الدقيق ماركت التاج لـ 1000 جنيهاً أيضاً مطاحن أبن الخطاب وأنه من المتوقع سوف يتم نزول اسعار الدقيق في باقي المطاحن تباعًا من اليوم ان شاء الله.

بدء تخفيض سعر الخبز السياحي من الغد

وأضاف فكري، أن المخابز ستبدأ من الغد بتطبيق الأسعار الجديدة لأسعار العيش السياحي، وسط توقعات عن وصول معدلات الانخفاض لـ 35% في أسعار العيش السياحي.

وأكد فكري أن استقرار سعر الصرف ساهم بشكل كبير في استقرار أسعار السلع الاستراتيجية، ومنها القمح لافتا الى أن سعر طن الدقيق خلال الفترة ما قبل عيد الفطر بشهر  وصل إلى 21 ألف جنيه، و22 ألفا.

وأكد فكري انه تم عقد اجتماعات مع  أعضاء غرفة صناعة الحبوب، وأصحاب المطاحن 72% ، وتم التوافق على ألا يتعدى سعر طن الدقيق حاليا لـ 16 ألف جنيه، بهدف توفير الخبز السياحي بأسعار مناسبة وأٌقل بنحو من 30% الى  35% من السعر السائد حاليا لسعر رغيف الخبز السياحي.

سعر الخبز الجديد

وكان قد تم الأتفاق علي أن يكون سعر بيع الرغيف السياحي وزن 80 جراما بـ 1.5 جنيه بدلا من 2 جنيه و2.25 جنيه  ، و40 جراما بـ 75 قرشاً بدلا من 125 قرشا ، و25 جراما بـ 50 قرشاً بدلا من 75 قرشا ، وبالنسبة للخبز الأفرنجي "الفينو" الرغيف وزن 35 جراما بـ 1 جنيه بدلا من 1.5 جنيه ، ووزن 70 جراما 1.5 جنيه بدلا من 2.5 جنيه ، مؤكداً الالتزام بألا يتعدى سعر طن الدقيق السياحي استخراج 72% بـ  16 ألف جنيه حاليا.

وأشار "طارق حسانين" إلى حرص غرفة صناعة الحبوب وأعضاء الغرفة من أصحاب المطاحن على تخفيض سعر الدقيق  حيث أن ارتفاع أسعار المواد الخام، هو الذي ساهم في ارتفاع أسعار الإنتاج من الخبز، ولكن مع انخفاض واستقرار أسعار المواد الخام تنخفض المنتجات من الخبز، مؤكداً الالتزام بالأسعار التي تم الإعلان عنها، وتوفير الخبز السياحي للمواطنين بأسعار مناسبة.

تابع موقع تحيا مصر علي