عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جامعة حلوان تكشف سر منع طالبة الفستان من دخول الجامعة

طالبة الفستان المكشوف
طالبة الفستان المكشوف

روت الدكتورة ماري ميساك أستاذ الإرشاد السياحي بجامعة حلوان، تفاصيل منع أمن الجامعة طالبة من دخول الحرم الجامعي بسبب ارتداء فستان مكشوف وغير لائق بالجامعة.

جامعة حلوان تمنع طالبة من الدخول

وأوضحت ميساك، خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن الطالبة كانت ترتدي فستانًا غير لائق  للدخول إلى الجامعة، معقبة:" ضهر فستان الطالبة مكشوف والفستان يصلح لمناسبة اجتماعية ولا يصلح للجامعة".

وتابعت: "لا يمنع دخول الطالبات بالفساتين للجامعة لكن يجب ألا يكون مكشوفًا، معقبة: "فستان الطالبة لا يليق لتقديم عرض لتكليفات الطلاب وعلى الطلاب ارتداء ملابس رسمية فقط".

طالبة ترتدي فستان عاري بجامعة حلوان 

وفي سياق أخر أكد قال الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث لعلمي، دعم المبتكرين والنوابغ من أهم أولويات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ضوء الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030.

ونوه الوزير بأنّ هذه الخطوة ستساعد على اكتشاف المزيد من المواهب الشابة وتقديم الدعم والرعاية اللازمين لهما من أجل تنمية قدراتهم الإبداعية والابتكارية، ونأمل أن يُساهم ذلك في تحقيق أهدافنا في بناء جيل من الشباب المبدع القادر على مواكبة التطورات العالمية، وتحقيق نهضة علمية وتكنولوجية في مصر.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أن اختيار منسقين لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ في مختلف المدارس والجامعات المصرية خطوة هامة في هذا الاتجاه.

التعليم العالي :  استمرار دعم المبتكرين والنوابغ 

ووجه أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتكثيف الاهتمام بإعداد الطلاب وتأهيلهم للتعامل مع مستجدات العصر بفاعلية ومواكبة احتياجات سوق العمل المحلى والإقليمى والدولي.

وكم جهته أعلن مركز بحوث وتطوير الفلزات بدء قبول طلبات التدريب الصيفى لطلبة كليات العلوم والهندسة بالجامعات المصرية والمعاهد الخاصة، وذلك حتى نهاية العام الدراسي أو اكتمال العدد المطلوب.

وأوضح المركز أن التدريب سيكون لمدة أسبوعين، ويتم من خلال مركز التدريب التابع للمركز فى جميع الأقسام العلمية، ويتضمن تدريبًا عمليًا على الأجهزة والمعدات داخل المعامل التابعة للمعاهد التكنولوجية الأربعة التابعة للمركز وهي معهد تكنولوجيا الخامات، معهد تكنولوجيا الفلزات، معهد تكنولوجيا التصنيع، معهد المواد المتقدمة.

تابع موقع تحيا مصر علي