عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سند الأشقاء.. مصر تتمكن من إدخال 3315 شاحنة مساعدات خلال 20 يومًا لقطاع غزة

معبر رفح
معبر رفح

تمكنت مصر من إدخال 3315 شاحنة مساعدات خلال 20 يومًا لقطاع غزة، وذلك بحسب ما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

مصر تتمكن من إدخال 3315 شاحنة مساعدات خلال 20 يومًا لقطاع غزة

وقال أيمن عماد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح، إن مصر تمكنت خلال العشرين يومًا السابقة بداية من إبريل أن ترسل 3315 شاحنة من شاحنات المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بالإضافة إلى 105 شحنات من المحرقات.

وأضاف عماد، اليوم، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذا العدد الكبير الذي يأتي تكليلًا لما تقدمه مصر وما تقوم بمصر بالضغط على الجانب الإسرائيلي في إرسال هذه المساعدات الإنسانية في ظل العراقيل المستمر والكثيرة التي تفرضها إسرائيل على إرسال المساعدات الإنسانية، مشيرًا إلى أن هذا اليوم يعتبر من بداية كل أسبوع هو يعتبر من العراقيل التي تفرضها إسرائيل نظرًا، لأن المعابر الإسرائيلية عطلة رسمية في هذا اليوم، وبالتالي تؤثر تأثيرًا مباشرًا على أعداد الشاحنات التي تتدفق عبر معبر الرفح أو المعابر المختلفة إلى الأراضي الفلسطينية.

معبر رفح تمكن من إرسال 60 شاحنة من شاحنات المساعدات الإنسانية

وأوضح، أن معبر رفح تمكن من إرسال 60 شاحنة من شاحنات المساعدات الإنسانية، وهذا العدد يأتي من الأعداد التي تبقت يوم أمس بعدما خضعت العملية التدقيق والمراجعة في المعابر الإسرائيلية لتأخذ دورها في هذا اليوم ولتعبر إلى الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى أربع شحنات للغاز.

وأكد، أن هذا العدد الكبير الذي تقوم بمصر يوميًا بإرسال المساعدات الإنسانية يأتي للجهد المستمر الذي تبذله مصر على مدار الساعة لإرسال المساعدات الإنسانية، ولم يقتصر الأمر على ذلك، ولكن هناك دور آخر في استقبال الجرحى والمصابين.

مصر تنفذ إسقاط جوي يومي للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة

على جانب آخر، عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، فيديو مصور يستعرض جهود مصر المكثفة لأعمال الإسقاط الجوي اليومي للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة.

وقال الفيديو إنه استمرارًا للجهود المصرية الفاعلة علي كافة المسارات السياسية والدبلوماسية لدعم الأشقاء في فلسطين في ظل العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، على مدار الأشهر الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي