عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنفيذ خلال أيام.. خبر سار من الوزراء للمواطنين بشأن الأسعار

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

زف محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنباءا سارة للمواطنين كاشفا عن سعي الحكومة لاتخاذ إجراءات جديدة لدعم المواطنين. 

الوزراء: إجراءات جديدة لدعم المواطنين

وتطرق الحمصاني في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، إلى  جولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لعدد من المشروعات التنموية في محافظتي بورسعيد ودمياط.

وسرد  الحمصاني، تفاصيل الجولة قائلا :" رئيس الوزراء عقد اجتماعا مع رؤساء المجالات التصديرية وسيكون هناك اجتماع قريب للاتفاق على مجموعة من الخطوات اللازمة لدعم المصدرين ".

وبين متحدث الوزراء حرص الدولة على توفير الأراضي للمستثمرين ومتابعة إجراءات التأسيس للشركات ومنحهم الرخصة الذهبية ، معقبا:" الدولة تهتم بتطوير الموانئ المصرية ورئيس الحكومة زار ميناء دمياط اليوم".

الوزراء: انخفاض جديد بأسعار السلع

وتابع :"الدولة المصرية تعمل على دعم المصدرين وتطوير برنامج دعم الصادرات مستكملا:" الدولة تعمل على تذليل كل العقبات والتحديات التي تواجه المصدر أو المستثمر".

و طمأن المتحدث باسم مجلس الوزراء، المواطنين بشأن أسعار السلع خلال الفترة المقبلة، قائلا :" هناك توقع لانخفاض أكبر في أسعار السلع في الفترة المقبلة ".

وأضاف:" الحكومة نجحت في القضاء على السوق الموازية وتوفير الدولار في البنوك المصرية بمتوسط سعر 47 و48 جنيها للدولار ، معقبا :" لا يوجد إجبار للتجار على خفض أسعار السلع في الأسواق.

وأشار إلى أن التجار كان لديهم مشكلة وهي نقص السيولة الدولارية وكانوا يحصلون على الدولار من السوق الموازية بأسعار مبالغ فيها ".

ونوه اتحاد الغرف التجارية اعلن أن أسعار السلع جملة انخفضت ما بين 30 و 40 % وأسعار سلع التجزئة انخفضت من 15 لـ 35 % .

الوزراء: الحكومة نجحت في القضاء على السوق الموازية

تووجَّه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، لتفقُّد أعمال إنشاء مبنى ديوان عام محافظة دمياط الذي يُعد قيد الإنشاء حاليًا، وذلك ضمن جولته المُوسَعة بالمحافظة اليوم لمتابعة عددٍ من المشروعات التنموية والخدمية.

تابع موقع تحيا مصر علي