عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

« إهدار للمال العام».. تحرك برلماني بسبب إغلاق قصر ثقافة كفر صقر بالشرقية

 قصر ثقافة بمدينة
قصر ثقافة بمدينة كفر صقر

تقدمت النائبة سكينة سلامة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الثقافة، بشأن إهمال قصر ثقافة كفر صقر بمحافظة الشرقية رغم تطويره بـ5 ملايين جنيه وغلقه أمام الشباب النشء ويعد إهدار للمال العام.

طلب إحاطة ضد وزيرة الثقافه بسبب إغلاق قصر ثقافة كفر صقر بالشرقية 

وأشارت عضو مجلس النواب، في طلب الإحاطة الذي رصده تحيا مصر، أن مركز كفر صقر بمحافظة الشرقية كان ومازال باحتياج إلى قصر ثقافة لنشر التوعية والثقافة بين المواطنين، وذلك بعد تمكُّن الإهمال من اقتحام الكثير من المواقع الثقافية، لأسباب منها نقص الموارد المالية الفترة الأخيرة، والتي هي لازمة لإحياء دورها في المجتمع، وعمل خطة لتطوير وإعادة تأهيل بعضها، لكننا فوجئنا أن هذا لم يكن كافيًا. 

طلب إحاطة ضد وزيرة الثقافه بسبب إغلاق قصر ثقافة كفر صقر بالشرقية 

وأشارت النائبة سكينة سلامه، أننا شهدنا انتهاء أبناء كفر صقر من بناء قصر الثقافة به، بل وتشطيبه منذ نهاية عام 2022، وتدشين الدور الأرضي متضمنة غرفة المدير والأمن والمسرح وملحقاتهما، والدور الثاني الذي يتضمن مكتبة عامة ومكتبة للطفل وغرفة تكنولوجيا المعلومات وغرفة للرسم، على مساحة 700 متر بتكلفة 5 ملايين جنيه، ولكن نظرًا لتراخي القائمين عليه، لم يتم افتتاح المكان أو تشغيله لخدمة النشء والشباب منذ انتهاء البناء وحتى الآن. 

إقامة قصر ثقافة بمدينة كفر صقر على مساحة 890 متر

وفي وقت سابق، أصدر اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية القرار رقم «4751» لسنة 2018 بتجنيب قطعة أرض أملاك دولة علي مساحة 890 متر مربع والواقعة بحى النهضة شارع بحر مويس بمدينة أولاد صقر لإقامة قصر ثقافة عليها.

إقامة قصر ثقافة 

ويأتي هذا القرار بعد الاطلاع علي القانون رقم 43/1979 بشأن نظام الإدارة المحلية وﻻئحته التنفيذية وتعديلاتهما وعلى كتاب رئاسة مركز ومدينة كفر صقر بشأن طلب الموافقة علي تخصيص قطعة أرض مساحتها 890 م2 أملاك دولة لإقامة قصر ثقافة عليها .

وشدد محافظ الشرقية علي الجهات المختصة بتنفيذ القرار وفقا للصالح العام .

تابع موقع تحيا مصر علي