عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحرك برلماني لحل أزمة تدني أجور عازفي اوركسترا أوبرا القاهرة

دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية

تقدمت النائبة منال هلال، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس موجه لوزيره الثقافة، بشأن حل أزمة تدني الأجور لعازفي اوركسترا أوبرا القاهرة.

تدني أجور عازفي اوركسترا أوبرا القاهرة

وأشارت نائبة التنسيقة في طلبها الذي رصده تحيا مصر: شهدت دار الأوبرا المصرية لأول مرة في تاريخها وقفات احتجاجيه وأيضا تقديم عدد من الإستقالات من عازفي اوركسترا أوبرا القاهرة وذلك للوضع المالي المتردي للعازفين مطالبين بالحصول علي جميع حقوقهم المالية ومستحقاتهم المتأخرة وأيضا تطبيق الحد الأدني للأجور، وفقا لما قررته الدولة المصريه مؤخرا.

تحرك برلماني لحل أزمة تدني الأجور لعازفي اوركسترا أوبرا القاهرة

كما طالبت النائبة منال هلال، في طلب الإحاطة المقدم لرئيس المجلس حصول عازفين الأوركسترا بدار الأوبرا بالقاهرة بعض المطالب الإجتماعية الأخرى مثل التأمين الإجتماعي وكذلك على العلاوات الدورية السنوية التي لا يحصلون عليها.

وقفة احتجاجية داخل دار الأوبرا المصرية.. والمطالبة بحل أزمة تدني الأجور

وفي وقت سابق، قام العازفون بأوركسترا أوبرا القاهرة بعمل بـ وقفة احتجاجية داخل دار الأوبرا المصرية، وطالبوا من الدكتورة لمياء زايد رئيس دار الأوبرا بحل أزمة تدني الأجور وتقاضيهم أقل من الحد الأدنى للأجور، ورفض العازفين بأوركسترا أوبرا القاهرة، إجراء البروفة الرئيسية لعرض أوبرا كارمن مع المايسترو نادر عباسي المشرف العام البيت الفني والذي كان من المقرر عرضه عقب عيد الفطر المبارك أيام الخميس والجمعة والأحد 18، 19، 21 أبريل على المسرح الكبير.

وقفة احتجاجية داخل دار الأوبرا المصرية

وقال أحد العازفين، بإنهم تحدثوا مع الدكتورة لمياء زايد وأيضًا الدكتور خالد داغر في السابق، ثم تحدثوا مع المايسترو نادر عباسي، لتحقيق مطالبهم والحصول حقوقهم المالية، مشيرًا إلى أن كل ما يتم اتخاذه من جانب إدارة دار الأوبرا هو وعد الفنانين بحل أزمة تدني الأجور وأزمة العقود ولكن دون جدوى.

وعبر عدد من العازفين عن استيائهم من تعامل دار الأوبرا معهم، وتجاهل مطلبهم حتى في التأمين على أرواحهم ضد الحوادث التي تحدث للفنانين أحيانا أثناء العروض، فيما أشار بعضهم بتقديم استقالاتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي