عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اعتقالها.. الشرطة الإسرائيلية تتهم شقيقة إسماعيل هنية بالانضمام إلى جماعة إرهابية

رئيس المكتب السياسي
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

أفادت صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” العبرية، اليوم الأحد، أن السلطات الإسرائيلية وجهت لائحة اتهام ضد شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  إسماعيل هنية بتهمة الارتباط بمنظمة إرهابية محظورة و(التحريض على الإرهاب).

اعتقال شقيقة إسماعيل هنية بتهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية

ووفق الصحيفة العبرية، تتهم لائحة الاتهام ضد صباح السالم هنية (57 عاما)، من سكان بلدة تل السبع الجنوبية، بإرسال رسالتين عبر الواتساب إلى العشرات من جهات الاتصال الخاصة بها، بما في ذلك هنية نفسه، "تشيد وتشجع وتدعم" هجوم السابع من أكتوبر.

صورة إسماعيل هنية عثر عليها في منزل شقيقته

وأشارت الصحيفة في تقرير لها واطلع عليه تحيا مصر أنه:" في 10 أكتوبر أرسلت رسالة إلى مجموعتين على تطبيق واتساب، إحداهما تضم ​​116 عضوًا والأخرى تسعة أعضاء،  ورسالة أخرى أرسلتها في 9 أكتوبر، فقد تم اتهامها بتهمتين تتعلقان بالانتماء إلى منظمة إرهابية، وهو ما يحمل في طياته حكمًا بالسجن لمدة ثلاث سنوات في حالة إدانتها، وثلاث تهم بالتحريض على الإرهاب والتي يعاقب عليها بخمس جرائم. -عقوبة السجن لمدة سنة".

وقد تم تقديم لائحة الاتهام إلى محكمة الصلح في بئر السبع وطلبت النيابة العامة من المحكمة أن تأمر ببقاء صباح السالم هنية رهن الاعتقال حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضدها.

وفي أوائل شهر أبريل، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية شقيقة زعيم حركة حماس  إسماعيل هنية في تل السبع للاشتباه في وجود علاقات لها مع حماس والتورط في التحريض ودعم (الإرهاب).

إسرائيل تعتقل شقيقة زعيم حركة حماس إسماعيل هنية

ووفق صحيفة جيروزاليم بوست، تم تنفيذ العملية، التي أطلق عليها اسم “الفجر المبكر”، من خلال جهد متعدد الإدارات. وبلغت العملية المشتركة بين الشرطة والشاباك باعتقال شقيقة إسماعيل هنية في مداهمة في الصباح الباكر نفذتها الشرطة وشرطة الحدود والجيش الإسرائيلي والوحدة الجوية للشرطة الإسرائيلية.

لحظة عملية اعتقال شقيقة زعيم حركة حماس إسماعيل هنية

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه أثناء مداهمة منزل هنية، ورد أن قوات الأمن عثرت على وثائق ووسائل إعلام وهواتف وأدلة أخرى.

يأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة أدت إلى مقتل نحو 34.097 شخص إلى جانب إصابة الآلاف من المدنيين والأطفال، وسط جهود ومناشدات دولية بضرورة وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة والتواصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس يتم من خلاله تبادل الأسرى والمحتجزين ورفع الحصار عن غزة ووقف الحرب في المدينة الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي