عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جثث دون رؤوس وجلود.. شاهد اكتشاف مقبرة جماعية لفلسطينيين داخل مجمع طبي

مقبرة جماعية في مستشفى
مقبرة جماعية في مستشفى ناصر في خان يونس

جريمة جديدة يرتكبها الجيش الإسرائيلي ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، راحت ضحاياه نحو 700 شخص، وذلك بعد اكتشاف السلطات في قطاع غزة مقبرة جماعية بداخلها جثث بدون روؤس وجلود وسرقت أعضاؤهم. 

مقبرة جماعية في مستشفى ناصر في خان يونس

وفي التفاصيل، قال المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر:" تم اكتشاف مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر في خان يونس.. وتم العثور على جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود وبعضهم سرقت أعضاؤهم".

وقال إسماعيل ثوابتة المتحدث باسم الحكومة إن "الاحتلال أعد مقبرة داخل أسوار مجمع ناصر لإخفاء جرائمه"، مضيفاً:" هناك نحو 700 شهيد في مقابر جماعية أعدمهم الاحتلال داخل مجمع ناصر جنوب قطاع غزة.

مقبرة جماعية في مستشفى ناصر في خان يونس

جثث دون رؤوس وأجسادا دون جلود داخل مجمع ناصر في غزة

وتابع المسؤول الحكومي في قطاع غزة: "اكتشفنا مقبرتين جماعيتين في مجمع ناصر الطبي ونتوقع وجود المزيد.. الاحتلال أعدم العشرات من النازحين والجرحى والمرضى والطواقم الطبية، و مصير عشرات ممن كانوا بمجمع ناصر لا يزال مجهولا بعد انسحاب القوات الإسرائيلية".

وأشار إلى أنه ود داخل مجمع ناصر جثثا دون رؤوس وأجسادا دون جلود وبعض هذه الجثث سرقت أعضاؤهم.

وفي السياق ذاته، طالب المتحدث باسم الحكومة في قطاع غزة بضرورة فتح تحقيق دولي للكشف عن ملابسات هذا الحادث اللاإنساني.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، بارتفاع عدد القتلى والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر لليوم الـ198 على القطاع، حيث وصل عدد الضحايا إلى 34097 قتيلا و76980 مصابا منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر.

تخوفات إسرائيلية من مقتل الأسرى لدى حماس

وفي سياق منفصل، كشفت صحيفة Jerusalem Post العبرية أن هناك تخوفات في إسرائيل من أن حوالي 40 فقط من الرهائن الـ 133 الذين اختطفتهم  حماس في 7 أكتوبر ما زالوا على قيد الحياة.

وذكر المصدر الذي أشارت إليه الصحيفة دون ذكر هويته أن:"  الوصول إلى المعلومات الاستخبارية أصبح الوصول إليه أسهل بكثير مما كان عليه قبل 7 أكتوبر عندما كان وصولنا إلى غزة محدودا ولم يكن لدينا الكثير من الاحتمالات بشأن المصادر".

وقال المصدر:" أن هذا التقريب يستند إلى معلومات استخباراتية جمعها الشاباك". 

ومن ناحية أخرى نفى جهاز الأمن الإسرائيلي “الشاباك” ماجاء على لسان المصدر .

وقال جهاز الأمن الإسرائيلي إن “النشر المذكور غير صحيح ولا يتوافق مع رأي الشاباك.. الأرقام المذكورة في المنشور هي في رأي الكاتب فقط ولا تستند إلى معلومات نقلها الشاباك".

وجاء هذا التقرير بعد وقت قصير، أي قبل أقل من أسبوعين، من تصريح مسؤولين أمريكيين لصحيفة وول ستريت جورنال بأنهم يقدرون أن معظم الرهائن الذين تم احتجازهم من قبل حماس في قطاع غزة لم يعودوا على قيد الحياة .

وذكرت شبكة "سي إن إن"، في الوقت نفسه، أن حماس أبلغت الوسطاء في إطار مفاوضات الرهائن بأنها لم تتمكن من تحديد هوية وتحديد مكان 40 رهينة حية لتنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة.

تابع موقع تحيا مصر علي