عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب فستان| تحرك برلماني لمنع طالبة من دخول الامتحان بكلية السياحة والفنادق.. ومطالبات باستدعاء الوزير

 النائبة سميرة الجزار
النائبة سميرة الجزار

تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضو البرلمان عن الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي، بسؤال برلماني موجه لكل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ووزير الاستثمار، و محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بخصوص مايتداول في وسائل التواصل الاجتماعي من منع أمن كلية السياحة والفنادق ووكيل الكلية طالبة من دخول الكلية لإرتدائها فستان !؟ بما يخالف القانون والمادة 54 من الدستور التي تنص على أن ( الحرية الشخصية حق طبيعي وهي مصونة لا تمس). 

منع "طالبة الفستان" من دخول كلية السياحة

وطرحت النائبة سميرة الجزار عدة تساؤلات:  
١ - فهل الفستان ممنوع إرتداؤه للطالبات في كلية السياحة والفنادق؟
٢- هل هناك زي موحد لكلية السياحة والفنادق لم تلتزم الطالبة بارتدائه؟
3- هل تم وضع معايير أو محظورات لزي الطلبة والطالبات؟ وماهي هذه المعايير والمحظورات إن وجدت؟

تحرك برلماني لمنع طالبة من دخول الامتحان بكلية السياحة والفنادق

وأوضحت الجزار في سؤالها الذي رصده تحيا مصر، أنه من الطبيعي أن تتباين آراء الناس فيما إذا كانت ملابس الطالبة ملائمة للكلية أم لا حسب التربية والفكر والثقافة والبيئة مما يضعنا تحت رحمة  ثقافة ومزاج موظف الأمن ووكيل الكلية وقناعاتهم، وطالما لا توجد معايير معلنة لزي الطلاب فلايجوز منع الطالبة من دخول الكلية وحرمانها من التعليم. 

النائبة سميرة الجزار تطالب بعقاب المتسببين في منع الطالبة من دخول كلية السياحة والفنادق 

وطالبت النائبة بالتحقيق في الواقعة وعقاب المتسببين في منع الطالبة من دخول كلية السياحة والفنادق  حتي لاتتكرر الواقعة وحتى لايتم الجور على حرية الطالبات في إرتداء الفستان وهو الزي الطبيعي لبناتنا في مصر.  
و إحالة الأسئلة وإستدعاء الأستاذ محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي  بشخصه للرد على الأسئلة شفاهة طبقا للمادة 202 من اللائحة.

جدير بالذكر أن صورة “حنين” نجلة السيناريست سيد فؤاد الجناري مؤلف فيلم الكوميديا “كلمنى شكرًا”، ورئيس مهرجان الأقصر السينمائي، تصدرت تريندات موقع إكس وذلك عقب منعها من الدخول للحرم الجماعي لاستكمال امتحان مواد دراستها.

وقد كشف والد الطالبه “سيد فؤاد” عن سبب هذا المنع وقال: أرجو فتح الصورة دي حنين سيد فؤاد الجناري طالبة في بكالوريوس سياحة وفنادق داخلة النهارده من باب كليتها الأمن بتاع الكلية وقفها وقال لها فستانك قصير وما ينفعش تدخلي بيه الكلية حنين اعترضت وخاصة أن في سبب للفستان إن عندها برزنتيشن هتقدمه يستدعي الفورمل “الملابس الرسمية”.

واستكمل “فؤاد الجناري”: بناء علي تعليمات القسم بتاعها دراسات متحفية المهم أصرت حنين تدخل وأصر الأمن ووصل الأمر لوكيلة الكلية اللي شافت أن الأمن صح والفستان غير لائق لولا تدخل دكتور كبير قال إن الفستان لائق وجميل وعيب تكلموا البنت كدا وتدخلت الدكتورة ماري اللي حنين لبست الفستان عشان تقدم لها البرزنتيشن واعتذرت مشكورة لحنين".

فيما اختتم حديثه بــ: يجعلها آخر الأحزان في بلدنا المتحضر احنا آسفين يا حنين  قصدي احنا آسفين يا صلاح  وكلمني شكرًا!

تابع موقع تحيا مصر علي