عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منع الصحفيين من عزاء السعدني.. نقيب الفنانين لـ محمد الباز: متعملش فتنة

أشرف زكي
أشرف زكي

أوضح  أشرف زكي نقيب الفنانين، تفاصيل بيانه الصادر بمنع الصحفيين من تغطية عزاء الفنان الراحل صلاح السعدني، قائلا  :" مينفعش نكون مراقبين في العزاء ، دا مش بيحصل في أي بلد تانية ".

نقيب الفنانين: صحفي صور قام بتعرية جثة نور الشريف وصورها

وأضاف نقيب الممثلين، في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامجها " صالة التحرير" المذاع عبر فضائية " صدى البلد"، رصدها موقع تحيا مصر :"في عزاء الفنان الراحل نور الشريف وجدنا صحفي قام بتعرية وجه الفنان وصوره".

وتابع :"احنا وضعنا ضوابط لتغطية جنازات الفنانين ، قائلا:" مينفعش نكون عرضة لكاميرات الصحفيين في الجنازات".

ورد نقيب الممثلين على تصريحات الإعلامي محمد الباز التي طالب فيها نقابة الممثلين بالاعتذار للصحفيين بعد منعها الصحفيين تغطية عزاء الفنان الراحل صلاح السعدني ، قال :"إحنا بنحترم كافة الصحفيين وبنقدرهم ولكن لازم كمان نحافظ على حرمة الميت الموت له حرمة".

وفي المقابل رد الإعلامي محمد الباز، على هجوم نقيب الممثلين ، قائلا :" بيانك هو اللي بيعمل فتنة مش أنا".

الباز: أنا مش بعمل فتنة

وأضاف :" معندناش أبدا صحفي بيعمل الحاجات اللي نقيب الفنانين قال عليها، معقبا :" الصحفيين مش الحيطة المايلة ، ولا هو فرح يعني".

وتابع :"بيان نقابة الممثلين لا يليق بالنقابة، معقبا :" أنا كصحفي باخد الكاميرا بتاعتي وأروح أغطي الحدث اللي بيتكلم أهلا بيه واللي بيرفض يتكلم معايا برضو أهلا بيه".

وفي السياق، رد حسين الزناتي وكيل نقابة الصحفيين، قائلا :" كنا نتمني عدم وضع اسم الصحفيين في بيان يمكن أن يؤدي إلى فتنة".

 وأضاف ،:"أنا أرفض البيان وأطالب بتعاون مشترك بين نقابة الصحفيين والممثلين بعتبار أن الصحافة وسيلة مهمة جدا بالنسبة للممثلين".

وتابع أنا أطالب النقابتين بالجلوس سويا ونتناقش سويا في يجب فعله ونحن كنقابة نرحب بذلك ولكن منعنا كصحفيين نمنع من تغطية حدث هذا مرفوض تماما.

الزناتي : الصحفي من حقه يغطي أي حدث 

وأكمل :" نحن نعمل بميثاق شرف صحفي وطالما نعمل بعمل هذا الميثاق لا أحد يستطيع منعنا ، معقبا بقول للدكتور أشرف زكي ياريت متعملش فتنة ".

ومن جهتها قدمت الإعلامية عزة مصطفى، مقترحا لحل هذه المشكلة ، قائلة :" عندي اقتراح ليه ميكنش كل صحفي معاه ما يثبت إنه عضو نقابة ولا يدخل العزاء إلا بهذ الإثبات".

تابع موقع تحيا مصر علي