عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

8 هجمات| حزب الله يعلن عن عدد عملياته ضد الاختلال الإسرائيلي الأحد

جنوب لبنان
جنوب لبنان

أعلن الإعلام الحربي في "حزب الله" اللبناني فجر اليوم ملخصا لعملياته التي نفذها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية يوم الأحد 21 أبريل 2024.

وذكر حزب الله في بيانه إنه نفذ 8 عمليات ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة.

وكشف حزب الله عن العمليات التي نفذتها المقاومة اللبنانية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية وهي كالتالي:

- القطاع الشرقي:

1- الساعة 14.30: استهداف التجهيزات التجسسية في موقع مسكاف بالأسلحة ‏المناسبة مما أدى إلى تدميرها مجددا بعد أن قام الجيش الإسرائيلي باستبدالها عقب قصفها وتدميرها في وقت سابق.

2- الساعة 19.45: استهداف تموضع ‏لجنود إسرائيليين في محيط موقع العاصي بالقذائف المدفعية.

3- الساعة 22:50: إسقاط طائرة مسيرة من نوع هيرمز 450 ‌‏في أجواء منطقة العيشية في جنوب لبنان.

4- الساعة 23.05: استهداف مبنيين يستخدمهما ‌‏الجيش الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتهما إصابة مباشرة، ردا على ‌‏الاعتداءات على القرى الجنوبية والمدنيين وآخرها بلدة كفركلا.

- القطاع الغربي:

1- الساعة 07.30: استهداف مبنى يستخدمه ‏جنود إسرائيليون في مستعمرة شوميرا (بلدة طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة كرد على ‏اعتداءات على القرى الجنوبية والمنازل المدنية.

2- الساعة 09.30: استهداف التجهيزات التجسسية المستحدثة التي تم رفعها في محيط ثكنة دوفيف بالأسلحة المناسبة وإصابتها ‏إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرها.

3- الساعة 10.20: استهداف نقاط ‏انتشار جنود إسرائيليين جنوب موقع جل العلام بصواريخ "بركان".

4- الساعة 17.15: استهداف ‏التجهيزات التجسسية في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وإصابتها ‏إصابة مباشرة.

نفي الجيش الأمريكي قصف العراق

قام الجيش الأمريكي، في بيان عاجل له منذ قليل، بنفي أنه قصف العراق، وذلك عقب أن أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي وقوع انفجار في قاعدة "كالسو" جنوبي بغداد.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" في بيان لها: "نحن على علم بالتقارير التي تزعم أن الولايات المتحدة شنت غارات جوية في العراق اليوم"، مضيفة أن "تلك التقارير غير صحيحة. ولم تقم الولايات المتحدة بشن غارات جوية في العراق اليوم".

وأفادت وسائل إعلام عراقية، الجمعة، بأن دوي انفجار قوي هز شمال محافظة بابل بوسط البلاد، فيما أشارت تقارير إلى أن هناك تقارير تفيد بأن انفجار بابل وقع في قاعدة "كالسو" التابعة لقوات الحشد الشعبي.

بدورها، ذكرت وكالة "رويترز"، نقلاً عن مصدرين أمنيين، أن انفجاراً ضخماً وقع في قاعدة "كالسو" جنوبي العاصمة بغداد، موضحين أنه حدث نتيجة ضربة جوية مجهولة المصدر.

ونقلت وكالة أنباء العالم العربي عن مصدر، قوله إن "الضربة كانت من سلاح جوي، واستهدفت مقر مديرية الدروع التابعة للحشد الشعبي" في القاعدة، مضيفاً أن "لا خسائر بشرية كحصيلة أولية".

تابع موقع تحيا مصر علي