عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصف صاروخي يستهدف قاعدة للتحالف الدولي في سوريا

قصف صاروخي
قصف صاروخي

تعرضت قاعدة تابعة للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش في سوريا لاستهداف بقصف صاروخي مصدره العراق.

وقالت خلية الإعلام الأمني في العراق، في بيان، إن القوات الأمنية العاملة ضمن موقع عمليات غرب نينوى قرب الحدود العراقية السورية، شرعت في تنفيذ عملية بحث وتفتيش واسعة عمن أسمتهم "عناصر خارجة عن القانون استهدفت يوم الأحد قاعدة للتحالف الدولي بعدد من الصواريخ في عمق الأراضي السورية".

وأضاف البيان أن تلك القوات عثرت على السيارة التي انطلقت منها الصواريخ وقامت بحرقها ومازالت تواصل عملية البحث للقبض على الفاعلين.

وكان مصدر أمني عراقي قد أعلن مساء الأحد عن إطلاق خمسة صواريخ من قرية حمد أغا في ناحية زمار شمال غرب الموصل باتجاه قاعدة خراب الجير بالأراضي السورية، التي تضم قوات أمريكية.

وأضاف أن الطيران الأمريكي حلق بشكل مكثف بين الحدود العراقية السورية ضمن ناحيتي زمار وربيعة شمال غرب الموصل على خلفية الهجوم الصاروخي قبل أن يستهدف العجلة التي انطلقت منها الصواريخ.

وتنشر الولايات المتحدة الأمريكية حوالى 2500 جندي في العراق ونحو 900 في سوريا، في إطار التحالف الدولي الذي أنشأته عام 2014 لمحاربة تنظيم داعش.

حزب الله يعلن عن هجماته ضد الاحتلال الإسرائيلي

أعلن الإعلام الحربي في "حزب الله" اللبناني فجر اليوم ملخصا لعملياته التي نفذها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية يوم الأحد 21 أبريل 2024.

وذكر حزب الله في بيانه إنه نفذ 8 عمليات ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة.

وكشف حزب الله عن العمليات التي نفذتها المقاومة اللبنانية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية وهي كالتالي:

- القطاع الشرقي:

1- الساعة 14.30: استهداف التجهيزات التجسسية في موقع مسكاف بالأسلحة ‏المناسبة مما أدى إلى تدميرها مجددا بعد أن قام الجيش الإسرائيلي باستبدالها عقب قصفها وتدميرها في وقت سابق.

2- الساعة 19.45: استهداف تموضع ‏لجنود إسرائيليين في محيط موقع العاصي بالقذائف المدفعية.

3- الساعة 22:50: إسقاط طائرة مسيرة من نوع هيرمز 450 ‌‏في أجواء منطقة العيشية في جنوب لبنان.

4- الساعة 23.05: استهداف مبنيين يستخدمهما ‌‏الجيش الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتهما إصابة مباشرة، ردا على ‌‏الاعتداءات على القرى الجنوبية والمدنيين وآخرها بلدة كفركلا.

- القطاع الغربي:

1- الساعة 07.30: استهداف مبنى يستخدمه ‏جنود إسرائيليون في مستعمرة شوميرا (بلدة طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة كرد على ‏اعتداءات على القرى الجنوبية والمنازل المدنية.

2- الساعة 09.30: استهداف التجهيزات التجسسية المستحدثة التي تم رفعها في محيط ثكنة دوفيف بالأسلحة المناسبة وإصابتها ‏إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرها.

3- الساعة 10.20: استهداف نقاط ‏انتشار جنود إسرائيليين جنوب موقع جل العلام بصواريخ "بركان".

4- الساعة 17.15: استهداف ‏التجهيزات التجسسية في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وإصابتها ‏إصابة مباشرة.

تابع موقع تحيا مصر علي