عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"إنجاز فينيسيوس أبرزهم".. أرقام تاريخية لريال مدريد بعد الفوز على برشلونة في الكلاسيكو

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

حقق فريق ريال مدريد فوزًا غاليًا على غريمه التقليدي برشلونة بنتيجة 3-2، في المواجهة النارية التي جمعت بينهما على ستاد "سنتياجو برنابيو"، ضمن مباريات الجولة الـ 32 من مسابقة الدوري الإسباني.

وبذلك الفوز ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 81 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن صاحب الوصافة فريق برشلونة الذي يمتلك 70 نقطة، ليقترب من تحقيق لقب الدوري الإسباني قبل 6 جولات من انتهاء المسابقة.

ويستعرض "تحيا مصر" أبرز الأرقام التاريخية التي تحققت في مباراة "الكلاسيكو" بين ريال مدريد وبرشلونة...  

أنشيلوتي يتفوق على تشافي

ويستمر الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد في التفوق على نظيره الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، في المواجهة العاشرة التي تجمع بينهما بمختلف البطولات.

واستطاع المدير الفني لريال مدريد الانتصار في 6 مباريات، بينما حقق مدرب برشلونة الانتصار في 4 مناسبات، ولم يأتي التعادل في أي مواجهة جمعت بينهما.

وبذلك أصبح تشافي هيرنانديز ثاني مدير فني يخسر في 4 لقاءات من الكلاسيكو على التوالي أمام ريال مدريد، بعد باتريك أوكونيل، والتي تولي القيادة الفنية للفريق الكتالوني في عام 1935.

إنجاز تاريخي لجود بيلينجهام

يواصل الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام نجم ريال مدريد التهديف أمام برشلونة للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعدما أحرز هدف الفوز للمارينجي في المباراة الماضية أمام الفريق الكتالوني.

وبعد تسجيله هدف الفوز، أصبح اللاعب جود بيلينجهام ثاني لاعب يسجل اهداف في أول مباراتين له أمام برشلونة في "كلاسيكو" الليجا، بعد النجم الهولندي فان نيستلروي والذي حقق الأمر منذ انتقاله إلى قلعة "سنتياجو برنابيو" عام 2007.

فينيسيوس يكتب التاريخ 

بعدما أحرز النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور هدف التعادل لفريقه ريال مدريد، وصل اللاعب إلى الهدف رقم 7 له في شباك نادي برشلونة في جميع مباريات "الكلاسيكو" بمختلف البطولات.

ومنذ تواجد فينيسيوس مع ريال مدريد في موسم 2019، لم يستطع أي لاعب أن يسجل عدد أهداف أكبر من الأهداف أمام النادي الكتالوني في مختلف البطولات، حيث يتساوى البرازيلي مع النجم الفرنسي كريم بنزيما برصيد 7 أهداف لكل لاعب.

الفوز الرابع للمارينجي

حقق ريال مدريد الفوز الرابع له على التوالي أمام الغريم الأزلي نادي برشلونة في جميع البطولات التي جمعت بينهما.

وبعد تلك الانتصار على برشلونة، باتت هذه المرة الأولى منذ موسم 2013 يحقق الفريق الملكي الانتصار على النادي الكتالوني 3 مرات في موسم واحد، حيث استطاع أن يفوز في مباراة الدور الأول بهدفين مقابل هدف، ثم الانتصار بنتيجة 4-1 في نهائي كأس السوبر المحلي.

تابع موقع تحيا مصر علي