عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل سيتم قطع الكهرباء اثناء فترة امتحانات نهاية العام؟.. التعليم تجيب

هل سيتم قطع الكهرباء
هل سيتم قطع الكهرباء اثناء فترة امتحانات نهاية العام

سادت حالة من الجد\ل بيت أولياء الأمور خوفا من قطع الكهرباء أثناء الامتحانات القادمة الخاصة بالفصل الدراسي الثانى، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها خاطبت الشركة القابضة لكهرباء مصر، للالتزام بعدم فصل التيار الكهربائي عن جميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال فترة الامتحانات.

تخفيف الأحمال وامتحانات الفصل الدراسي الثانى

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذا يأتي بالإشارة إلى القرار الصادر من مجلس الوزراء بجلسته رقم 271 لسنة 2024 بشأن ضمان انتظام التيار الكهربائي بجميع مدارس الجمهورية أثناء الامتحانات المنعقدة لصفوف النقل والشهادات الإعدادية والدبلومات الفنية والثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، يتولى التنسيق مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، للالتزام بعدم فصل التيار الكهربائي عن جميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال فترة الامتحانات.

بدء تخفيف الأحمال رسميا

وكانت قد أعلنت وزارة الكهرباء عن عودة تخفيف الاحمال بدأ من الساعة 11 صباحا الإثنين الماضي رسميا.

وكشفت وزارة الكهرباء عن أن مواعيد انقطاع الكهرباء في ستكون من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء بواقع 6 ساعات.

وسوف تكون خطة تخفيف الأحمال ومواعيد انقطاع الكهرباء موزعة على مدار اليوم على أن يتم تقسيم المناطق المختلفة إلى مناطق تشهد تخفيف الأحمال بين ساعة وساعتين لبعض المناطق.

مواعيد قطع الكهرباء 2024

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه يوجد في مصر استهلاك متزايد من الكهرباء يتزامن مع التوسع المتزايد بالمشروعات في ظل أن الوقود المستخدمة بالمحطات مستوردة بالخارج.

موضحا “مستمرين في تخفيف الأحمال بعد رمضان”، لاسيما أن الحكومة تضع على أولوياتها توفير الكهرباء للمواطنين، والاستغناء عن سياسة ترشيد الاستهلاك تخفيف أحمال الكهرباء.

وتابع، أن الحكومة حريصة على الوصول إلى مرحلة ننهي فيها تخفيف الأحمال نهائيا، ونعمل من أجل توفير الوقود والموارد اللازمة لنقل لمرحلة وقف تخفيف الأحمال.

وكان أعلن محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال الأيام  عن الكنائس التى تشهد احتفال الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد.

تابع موقع تحيا مصر علي