عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق اجتماع "محلية النواب" لمواصلة مناقشات إجراءات تقنين المواقف العشوائية..صور

 اجتماع لجنة الإدارة
اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب محمد الحسيني، لاستكمال متابعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن تطوير وتحديث مواقف سيارات نقل الركاب وتقنين المواقف العشوائية ومشروعات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات، وتحويل ما يصلح منها إلى مواقف رسمية، وإزالة ما لا يصلح لذلك، فضلاً عن تطوير ساحات الانتظار بالمحافظات ومتابعة التوصيات الصادرة عن اللجنة بشأن ضرورة العمل على تعظيم الموارد المالية لمنظومة انتظار المركبات والمواقف والساحات وتنظيم المواقف العشوائية على مستوى محافظات الجمهورية. 

 اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

"محلية النواب" تناقش إجراءات تقنين المواقف العشوائية

 وذلك في ضوء ما أسفرت عنه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد يوم الثلاثاء الموافق 5 من مارس سنة 2024، مع إفادة اللجنة ببيان إيرادات ومصروفات المواقف بمحافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، بورسعيد) عن آخر ثلاثة أعوام مالية، واللوائح المالية المنظمة للصرف.

وفي وقت سابق، قال النائب المهندس أحمد السيجنى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه على البرلمان ان ينظر للامور بشكل مختلف خاصة فى ظل الوضع الاقتصادي الذى تأثر به العالم كله .

 اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

وتسائل السجينى على وضع مركبات التوك توك وسيارات التوناية، وهل سوف يكون لهم مواقف أيضا ام لا، حيث أنها تعمل أمام كل الجهات رغم أنها مرخصة ملاكى، وأكد أن اليوم سوف نتحدث عن المواقف الرسمية .
وأكد السجينى أن هذه ملفات المواقف والقمامة، توثر جدا فى مصر.

 اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

تقنين المواقف العشوائية ومشروعات النقل الجماعي بالمحافظات

وأضاف السجينى أنه كان فى زيارة لمنطقة المرج ، ووجد تعدى على نزلة الطريق الدائري موضحا أن هذا عار على المسؤولين .
جاء ذلك خلال متابعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن تطوير وتحديث منظومة مواقف سيارات نقل الركاب، وتقنين المواقف العشوائية ومشروعات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات، وتحويل ما يصلح منها إلى مواقف رسمية، وإزالة ما لا يصلح لذلك، فضلاً عن تطوير ساحات الانتظار بالمحافظات.
قال أحمد السجيني ان تكلفة ترخيص التوكتوك مبالغ فيها ، وتجعل صاحب التوكتوك يبتعد عن الترخيص، متساءلا ليه 6000 ج للترخيص، خليها 1000 جنية أو 500، موضحا إن الإصلاحات الهيكلة كثير منها لا يحتاج إلى أنفاق وتستطيع أن تانى من وراءها مليارات.

تابع موقع تحيا مصر علي