عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شروط الزواج من اجنبية.. الاجراءات والأماكن والاوراق

الزواج من اجنبية
الزواج من اجنبية

الزواج من اجنبية 2024 والذي يتضمن شروط خاصة يجب توافرها وأوراق لازمة ويستعرض موقع تحيا مصر اجراءات الزواج من اجنبية واماكن التوثيق والشروط اللازمة.

الزواج من اجنبية 2024

يبحث الكثير من الشباب عن شروط الزواج من اجنبية 2024 عبر محرك البحث جوجل، والتي تتضمن بعض النقاط التي يجب توافرها لتسجيل عقود الزواج من اجنبية في مصر، ويأتي على رأسها شرط حضور الزوج والزوجة بشخصهما.

شروط الزواج من اجنبية

وتتضمن شروط الزواج من اجنبية في مصر 2024، إلزام حضور الزوج والزوجة بشخصهما وكذا وجود شاهدين عدل، وأن يكون فارق السن مناسبا، كما يجب أن تكون اقامة الزوجة الاجنبية في مصر بغرض غير السياحة، وألا يقل سن الزوج أو الزوجة عن 21 عاما.

اجراءات الزواج من اجنبية

كما تشمل شروط الزواج من اجنبية 2024 أن يتم استيفاء شهادة عدم ممانعة من سفارة الزوج أو الزوجة داخل مصر، وأن تحتوي الشهادة على عدم الممانعة على ديانة الزوجية والحالة الاجتماعية، و إحضار جواز سفر به ختم الإقامة، وشهادات فحص طبي لراغبي الزواج.

الاوراق المطلوبة للزواج من اجنبية

وعن الأوراق المطلوبة للزواج من اجنبية في مصر، تشمل 5 صور شخصية للزوجين بخلفية بيضاء، وشهادتان فحص طبي تثبت خلوهما من الأمراض المعدية، وجواز سفر الأجنبية أو الأجنبي، وشهادة عدم ممانعة على ديانة الزوجية والحالة الاجتماعية وايضا شهادة عدم ممانعة سفارة الأجنبي أو الأجنبية على الزواج.

خطوات الزواج من اجنبية

وتتمثل إجراءات وخطوات الزواج من اجنبية في مصر، في استيفاء الاوراق المطلوبة ثم التوجه إلى مكتب التوثيق الخاص بزواج الأجانب في وزارة العدل مع حضور الزوج والزوجة بشخصهما أو وكيل عنهما، وإحضار 2 شهود، وفي حالة إذا كان أحد الزوجين يجهل اللغة العربية أو لا يجيدها الاستعانة بمترجم من العدل.

توثيق عقد الزواج من اجنبية

تتضمن اجراءات الزواج من اجنبية في مصر، أن تقوم الزوجة الأجنبية بتقدم ما يفيد بعد وجود مانع من زواجها من سفارتها، وشهادة ميلادها وان تكون الاجنبية مقيمة في مصر بغرض غير السياحة وإحضار إثبات الديانة وايضا اثبات الحالة الاجتماعية للأجنبية التي ترغب في الزواج.

اماكن توثيق الزواج من اجنبية

وتتضمن اماكن توثيق عقود الزواج من اجنبية في مصر، التوجه إلى مقر وزارة العدل لتوثيق الزواج ثم التوجه إلى مصلحة الشهر العقاري ثم التوجه إلى مكتب توثيق وزارة الخارجية لتوثيق صورة عقد الزواج ثم في النهاية استيفاء اجراءات الزواج في سفارة الاجنبية.

أسباب توثيق عقد الزواج من اجنبية

وخطوة توثيق الزواج من اجنبية يجب القيام بها للحفاظ على حقوق الزوجين والسماح للزوجين بالإقامة في الفنادق وتعطي الحق للطرف المصري في السفر إلى دولة الأجنبي وقتما يشاء، حيث يتوجب على المصري المتزوج من اجنبية توثيق عقود الزواج.

تابع موقع تحيا مصر علي