عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزراء التموين والاتصالات.. انطلاق مؤتمر الذكاء الاصطناعي لوزارة العدل| صور

مؤتمر وزارة العدل
مؤتمر وزارة العدل

انطلق قبل قليل مؤتمر وزارة العدل الذي تنظمه الوزارة بإشراف المستشار عمر مروان وزير العدل، بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية، والجامعة البريطانية في القاهرة، حول الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية.

انطلاق مؤتمر وزارة العدل

ويعد مؤتمر وزارة العدل أول مؤتمر تعقده الوزارة بمقرها الجديد في العاصمة الإدارية، على مدار يومين ويتناول المؤتمر الذكاء الاصطناعي والجهود الدولية لتنظيم أطر قانونية للذكاء الاصطناعي، وأثره على حقوق الملكية الفكرية والوضع الحالي للذكاء الاصطناعي في مصر.

وقال الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في القاهرة خلال مؤتمر وزارة العدل، أن وزارة العدل حرصت على اعتماد تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الكثير من المجالات التابعة لعملها، وأن هناك طفرة في استعمال الوزارة أدوات التحول الرقمي والتطبيقات المختلفة.

مؤتمر وزارة العدل
مؤتمر وزارة العدل
مؤتمر وزارة العدل

رئيس الجامعة البريطانية في مؤتمر وزارة العدل

واستكمل رئيس الجامعة البريطانية في القاهرة، خلال مؤتمر وزارة العدل أن الجامعة تضطلع بدور وتولى اهتمام كبير في جميع الموضوع المرتبطة بالذكاء الاصطناعي لا سيما وأن مستقبل الأجيال القادمة يتضمن في الأساس استخدام التكنولوجيا الحديثة وهو ما يتعين تحضير الخريجين وتمكينهم من الأدوات اللازمة.

فيما قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال مؤتمر وزارة العدل أن مصر دخلت مبكرا في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتمكنت من تحقيق تقدم كبير في مختلف المجالات بالتعاون مع كافة الوزارات ذات الصلة إيمانا منها بأن التطور يتيح فرص عديدة في مختلف المجالات وتطوير وحوكمة الأداء الحكومي.

مؤتمر وزارة العدل
مؤتمر وزارة العدل
مؤتمر وزارة العدل

وزير الاتصالات: الدولة حريصة على الحوكمة

وأكد وزير الاتصالات خلال مؤتمر وزارة العدل عن حقوق الملكية الفكرية في ظل الذكاء الاصطناعي والمسئولية الواجبة في استخداماته بما يتفق مع صحيح أحكام القانون، يجنبنا أية إساءة لاستعمال تطبيقات الذكاء الاصطناعي كون الدولة حريصة على حوكمة البيانات، وأن يكون هناك حماية قوية لخصوصية أصحابها بمقتضى حكم القانون.

فيما أشار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مؤتمر وزارة العدل إلى أن مصر استطاعت تحقيق تقدما كبيرا في مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي ويتم استخدام التطبيقات الخاصة به لوصول الدعم إلى مستحقيه كما أن سيتم العمل به باستمرار لاستكمال منظومة التطور الرقمي.

وزير التموين: تم الاستعانة بالذكاء الاصطناعي لتوصيل الدعم

وقال وزير التموين خلال مؤتمر وزارة العدل، أن الوزارة استعانت تطبيقات الذكاء لتوصيل الدعم إلى مستحقيه من خلال وضع معايير تحدد الأولوية لمستحقي الدعم، واستخدام التطبيقات على قاعدة بيانات عريضة للمواطنين، وعن طريقها تم تنقية قاعدة بيانات ووصول الدعم إلى مستحقيه.

وأكد وزير التموين أنه مع وجود قاعدة بيانات ضخمة أصبح العقل البشري غير قادر على جمع وتحليل البيانات وأن الذكاء الإصطناعي اقتحم كل مجالات الحياة مع زيادة معدل تعلم البرمجيات وكيفية العمل بها وكان من الضرورة وضع الإطار القانوني الذي يحكم ذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي