عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

250 ألف مولود خلال 72 يوم.. النائبة حنان حسني تكشف تفاصيل طلب إحاطة بالنواب

الزيادة السكانية
الزيادة السكانية

كشفت النائبة حنان حسني بشار عضو مجلس النواب، عن تفاصيل طلب الإحاطة الذي تم تقديمه في مجلس النواب بسبب الزيادة السكانية وولادة 250 ألف مولود خلال 72 يوم.

 

عضو مجلس النواب: لابد من الاستفادة من الزيادة السكانية

وأوضحت النائبة حنان حسني بشار عضو مجلس النواب،  خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن الزيادة السكانية سواء في مصر أو في اي بلد قد لا تكون مشكلة في حال اذا تم استخدامها بصورة صحيحة وتم ايصال الثقافة للناس من العامة بان ابنائهم سوف يكونون أفضل في حال انتقلوا إلى مكان غير الذي هم فيه والذي قد لا يكون مناسب لهم وليس به مصدر دخل.

وأضافت عضو مجلس النواب، ان مشكلتنا ليست مشكله عدد فقط وانما مشكلتنا تمثل في ان كل اسره تريد ابنائها بجانبها مشيره الى قلق الاسر في وقت سابق من ارسال ابنائها الى وظائفهم في سيناء فيما ان هناك من بعض الموظفين من كانوا يختارون الذهاب الى هناك بسبب ضعف المرتب الذي كانوا يتلقونهم وكانت خطه من ضمن خطوط الدوله المصريه من اجل لتعمير سيناء حتى لا يطمع فيها الطامعين.

عضو مجلس النواب: طالما أن الزياددة السكانية غير مستخدمة فنحن في خطر

واكدت عضو مجلس النواب، على انه طالما ان زياده السكانيه غير مستخدمة فاننا في خطر ، لانها مستهلكة فقط وغير منتجة مشيرا الى عدد دولة الصين الكبير للغاية والذي لا يسبب لهم أدنى مشكلة بسبب انهم منتجين ولا يريدون سوى توعية لترشيد الابناء والاطفال، مطالبة ممن يكون لديهم ابناء يضعونهم يعملون في الأماكن التي يوجد بها عمل، حيث اصبحت الدلتا تشتكي من العدد الكبير الموجود بها ، مشيرا الى أن كل اسرة لا تريد ان يبتعد عنها ابنها او بنتها خطوتين.

وشددت عضو مجلس النواب، على ان الثقافه الخاصه بنا لابد ان تتغير بان ننطلق الى الاماكن الغير مأهولة من أجل تعميرها  والعمل بها ولابد من ثورة لتصحيح وضعنا لأن الزيادة السكانية بتاكل في وجهها اي معدلات تنمية عالية.

تابع موقع تحيا مصر علي